المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

كيف حالكم اخواني اخواتي مع الهلع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حالكم ؟

قديم 25-01-2014, 01:04 AM   #1
نبيل قبسي
عضو نشط
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية نبيل قبسي
نبيل قبسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
كيف حالكم اخواني اخواتي مع الهلع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حالكم ؟
المصدر: نفساني

قديم 25-01-2014, 01:27 AM   #2
بسمة الورد
عضو نشط

الصورة الرمزية بسمة الورد
بسمة الورد غير متواجد حالياً

وعليكم السلام اخي، اتفاءل عندما اقرأ ردودك ومشاركاتك ومشاركات من تجاوزوا مرحلة القلق ونوبات الهلع وتخلصوا منها.
اخي لي مشاركة اليوم باسم كسر الحاجز اتمنى ان تقرأها وترد علي، انا تغلبت على الكثير والحمدلله من الوساوس والعقبات بعد مرضي ولكن عندي مشكلة معيقة جدا لي وهي عدم اقتناعي بانني شفيت وانني ساعود طبيعية ، ماهي مقاييس الشفاء وكيف احكم انني شفيت ام لا ؟ مع العلم انا اتناول الدواء،واهم نقطة هي كيف اتخلص من الشعور بانني مختلفة عن السابق وان حياتي مجرد تمثيل في تمثيل لاثبت انني طبيعية، اتمنى الرد اخي

قديم 25-01-2014, 01:58 AM   #3
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الورد مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اخي، اتفاءل عندما اقرأ ردودك ومشاركاتك ومشاركات من تجاوزوا مرحلة القلق ونوبات الهلع وتخلصوا منها.
اخي لي مشاركة اليوم باسم كسر الحاجز اتمنى ان تقرأها وترد علي، انا تغلبت على الكثير والحمدلله من الوساوس والعقبات بعد مرضي ولكن عندي مشكلة معيقة جدا لي وهي عدم اقتناعي بانني شفيت وانني ساعود طبيعية ، ماهي مقاييس الشفاء وكيف احكم انني شفيت ام لا ؟ مع العلم انا اتناول الدواء،واهم نقطة هي كيف اتخلص من الشعور بانني مختلفة عن السابق وان حياتي مجرد تمثيل في تمثيل لاثبت انني طبيعية، اتمنى الرد اخي

يا أختي عدم اقتناعك بأنكي شفيتي هو في حد ذاته وسوااس تجاهليه لا تردي عليه كيف تحكمين انكي تخلصتي منه كلما تجاهلتي فكرة يأتيكي بفكرة أخرى و هذا دليل على أن الوسواس بدأ يضعف أمامكي أختي الكريمة والله و الله الموضوع تافه جدا المشكلة انك تتجاهلين فكرة و تصدقين فكرة أخرى و هذا خطأ لأنك ستعودين الى نقطة البداية أنا هنا سأساعدك حتى تتخلصي منه باذن الله كوني شجاعة لا تضعفي أمامه أنا معكي لا تخافي أي استفسار أنا حاضر

قديم 25-01-2014, 02:20 AM   #4
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

أنا كنت أبكي الليل و النهار لا أفهم ماذا يحدث لي فقدت الأمل كرهت نفسي افكر في الموت ليلا و نهارا أخاف من المستقبل أخاف من كل شيء كل ليلة أنا في المستشفى أبحث عن تفسير لما يحدث معي أخاف من الخروج من البيت حتى أني كنت لا أفارق أخي لا اخرج من غرفتي اعاني من أعراض كثيرة تركت أحلامي و أهدافي تركت أصدقائي أصبحت حياتي سوداء سوداء سوداااااء لو بقيت أصف ما مررت به لن استطيع وصفه لكم و عرفت مشكلتي كانت تافهة سببها الوسواس الخناس و نفسي الوسواسية في البداية تجاهلت وساوس الشيطان بالمعوذات و التوقف عن الاسترسال معها و بعدها جاهدت نفسي بقرأءة سورة البقرة و الصلاة و الثقة بالله و كلما تجاهلت فكرة يأتيني بفكرة أخرى أحيانا أشعر أنها حقيقية ليست وسواس و بدأت أشعر بالقوة و بدأ الوسواس يضعف أمامي حتى ذهب عني بلا رجعة و هذا بفضل الله قال الله تعالى ان مع العسر يسرا تغيرت حياتي لأفضل الحمد لله و عندما أتذكر ما مررت به أضحك على نفسي هههههه كم كنت ضعيفا بسمة الورد لا تقلقي باذن الله ستتغلبين عليه جاهدي نفسكي

قديم 25-01-2014, 02:46 AM   #5
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male
دعواتكم لي

لكل واحد منا امنية يتمنى تحقيقها انا لدي أمنية واحدة أتمنى أن تتحقق باذن الله أرجو دعواتكم لي

`111`1`

قديم 25-01-2014, 04:31 AM   #6
بسمة الورد
عضو نشط

اسأل الله ان يحقق لك كل ماتتمنى اخي

قديم 25-01-2014, 04:44 AM   #7
بسمة الورد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل قبسي مشاهدة المشاركة
يا أختي عدم اقتناعك بأنكي شفيتي هو في حد ذاته وسوااس تجاهليه لا تردي عليه كيف تحكمين انكي تخلصتي منه كلما تجاهلتي فكرة يأتيكي بفكرة أخرى و هذا دليل على أن الوسواس بدأ يضعف أمامكي أختي الكريمة والله و الله الموضوع تافه جدا المشكلة انك تتجاهلين فكرة و تصدقين فكرة أخرى و هذا خطأ لأنك ستعودين الى نقطة البداية أنا هنا سأساعدك حتى تتخلصي منه باذن الله كوني شجاعة لا تضعفي أمامه أنا معكي لا تخافي أي استفسار أنا حاضر

شكرا مرة اخرى لك اخي،يعني لو اقتنعت انني شفيت فسيكون هذا كافي ولو فرضنا ان عاودتني النوبات؟
ياريت اخي تنصحني بخبرتك في هذا الامر.

قديم 25-01-2014, 04:47 AM   #8
بسمة الورد
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل قبسي مشاهدة المشاركة
أنا كنت أبكي الليل و النهار لا أفهم ماذا يحدث لي فقدت الأمل كرهت نفسي افكر في الموت ليلا و نهارا أخاف من المستقبل أخاف من كل شيء كل ليلة أنا في المستشفى أبحث عن تفسير لما يحدث معي أخاف من الخروج من البيت حتى أني كنت لا أفارق أخي لا اخرج من غرفتي اعاني من أعراض كثيرة تركت أحلامي و أهدافي تركت أصدقائي أصبحت حياتي سوداء سوداء سوداااااء لو بقيت أصف ما مررت به لن استطيع وصفه لكم و عرفت مشكلتي كانت تافهة سببها الوسواس الخناس و نفسي الوسواسية في البداية تجاهلت وساوس الشيطان بالمعوذات و التوقف عن الاسترسال معها و بعدها جاهدت نفسي بقرأءة سورة البقرة و الصلاة و الثقة بالله و كلما تجاهلت فكرة يأتيني بفكرة أخرى أحيانا أشعر أنها حقيقية ليست وسواس و بدأت أشعر بالقوة و بدأ الوسواس يضعف أمامي حتى ذهب عني بلا رجعة و هذا بفضل الله قال الله تعالى ان مع العسر يسرا تغيرت حياتي لأفضل الحمد لله و عندما أتذكر ما مررت به أضحك على نفسي هههههه كم كنت ضعيفا بسمة الورد لا تقلقي باذن الله ستتغلبين عليه جاهدي نفسكي
الله يكتب كل الخير ويديم عليك الصحة والعافية وعلى الجميع، ان شاء الله اتغلب عليه واتخلص منه.

قديم 25-01-2014, 02:38 PM   #9
نبيل قبسي
عضو نشط

الصورة الرمزية نبيل قبسي

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

[QUOTE=بسمة الورد;934529]شكرا مرة اخرى لك اخي،يعني لو اقتنعت انني شفيت فسيكون هذا كافي ولو فرضنا ان عاودتني النوبات؟
ياريت اخي تنصحني بخبرتك في هذا الامر.

لو فرضنا ان عاودتني النوبات ؟ من قال لكي ذلك الوسواس صحيح يا أختي لا تصغي اليه تجاهليه تجاهليه تجاهليه ثقي بالله لن تعاودكي نوبات ان تجاهلتي و نوبات عبارة عن أعراض لقلق تجاهلي الاعراض فقط لا تركزي فيها و تكوني أنتي في واد و الناس في واد آخر لانك لو ركزت مع هذه الوساوس ستبقين طوال حياتك في دوامة الهلع ( ماذا لو .... لو فرضنا .....سيحصل لي كذا و كذا ) لا تظهري له انك قلقة أو خائفة بل ابتسمي عيشي حياتك أعطيكي مثالا لديكي امتحان في مادة الفيزياء و انتي تحضرين لهذا الامتحان ثم يأتي بعض الأصدقاء و يقولون ان هذا الامتحان صعب و لا نظن انك ستنجحين فيه أنت لا تملكين معلومات كافية لتجتازي هذا الامتحان أنتي فاشلة ماذا سيكون ردك اما أن تصغي اليهم و تصدقين ما يقولون عنك وتأتي الافكار السلبية ماذا لو رسبت في الامتحان ووووو و بالتالي النتيجة ستفشلين في هذا الامتحان و اما أن تتجاهلي ما يقولونه بدأتي بتحضير لهذا الامتحان و اجتهدتي على حل المسائل في هذه المادة باذن الله سوف تنجحين و سيتفاجئ أصدقائك بذلك و لن يقولو عنكي فاشلة مرة أخرى

قديم 28-01-2014, 09:33 AM   #10
حنان الكويتيه
عضو نشط

الصورة الرمزية حنان الكويتيه
حنان الكويتيه غير متواجد حالياً

الله يشفيني ويشفيك ويشفي كل مبتلي بهالمرض