المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

شخص كان يضن ان فيه اكتئاب طلع شي ثاني ادخلوا واقروا ضروري جدا

الحقيقه يوم قريت موضوع الاخ اسمه الحمدلله ربي جاني شي غريب اقراوءه وقولي رائيكم فيه

قديم 23-02-2014, 02:38 AM   #1
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
شخص كان يضن ان فيه اكتئاب طلع شي ثاني ادخلوا واقروا ضروري جدا

الحقيقه يوم قريت موضوع الاخ اسمه الحمدلله ربي

جاني شي غريب

اقراوءه وقولي رائيكم فيه

انا تعالجت من الاكتئاب والتوتر الحاد بعد ان كنت تحت ادوية نفسيه وكنت مقتنع بكلام الدكاتره واخذ بروزاك وريسبيريدال

ووصلت بالوسواس والفصام وظليت على ها الحال 10 سنين

وفي ليلة كنت ابكي وظليت أدعي فيها ومع ااني كنت اتوسوس انه "ما ينسمع دعائك ما ينسمع دعائك اسكت اسكت" طول الليل ظليت ادعي وصليت الليل واصلا كنت هاذيك الليله اصلي وأصلا احس نفسي مهلوس فذاك اليوم بس لأول مره احس اني صادق مع اني عمري ما كنت متدين احفظ شوي من القرآن والصلوات والأشيا العادية

وبعدها بأسبوع اتصلبي قريب لي قالي في شيخ يعالج وتعال عالج فلان من اهلك لانه يمكن محسود وما عرف قريبي اني أنا الي حالتي اصعب وفي النهاية العلاج طلع بالدرجه االأولى لي لانه على ما قالي الشيخ انه حالتي متقدمه جدا وبيني وبين الجنون شعره وكان علاجي كان رقيه وظهرت الحقيقه صوت يخبرني بانني متعلم يجب ان اتحمل مسؤولية حياتي واواجه المرض النفسي ولكن يحدثني وكأنها نفسي تحدثني بطريقة لا يمكن ان تميز افكارك من افكاره

وفي النهاية اكتشفت الموضوع بعد شهرين من العلاج وظهور كل أعراض المرض الروحي وحاول بكل الطرق اقناعي بانه هاذا خزعبلات ولا يوجد شيء اسمه مس وفي النهاية ولأول مره اسمع صوت يكلمني ليس كأفكاري بل يحدثني بصيغة انت وضحك علي وهددني بانه سيؤذي أقرب الناس لي اذا لم اترك علاج القرآن والسنة

والله اذكر اني قلت كيف كيف ! أنا مريض نفسي أنا عندي اكتئاب وثنائي القطب ! وسمعت ضحكه بشعه وقال انتوا اغبياء كثير هاذا اليي خليتك تظنه طول ها السنين وانا اعرف كل شي عنك من عمرك 4 اذكرك اتصلي !!! قلت يعني هاذا اليي فيني ما كان مرض نفسي ؟؟؟ ضحك مره ثانيه وقال ليش تظن نحن ليش موجودين وانتوا البشر دائما تمشي عليكم مافي فايده بس حتى لو تقولهم ما بيقتنعوا أحسن خليكم كذا تستاهلون اصلا انتوا شايفين أنفسكم انتم نفسنا كذابين منافقين وتظنون انفسكم احسن كلكم بتحترقوا بس ما بخليك والحين لو ما بتتراجع بتشوف اليي ما شفته وانت ما تعرف شو الي أقدر أسويه بأذي كل واحد اتعاطف معاك وبالذات قريبك اليي أقنعك تتعالج عند هاذا الشيخ

و الحمدلله ما عدت اخاف بعد كل ها التعب مليت من ثرثراته الفاظيه ونبهني الشيخ اليي اتعالج عنده انه كذاب ولا يقدر يسوي شي والله والحمد والفضل لله

طنشته وظل يوعدني بالفقر والنكد والهم وباني سأظل وحيد وسأظل مريض ولن استطيع مواجهة الحياةة وأنا اصلا لو طلعت منك بتنسى كل شي انا اصلا كل حياتك بمسح عقلك شو تظن نفسك !!

وطشته والله طنشته ولا خفت وظليت اقرأ القرآن وأخر جمله سمعتها بأخرس قرآنك !! ومن بعدها ما سمعت لا وسواس ولا شي ....

وانخرس هو الحمدلله

والله العظيم شعور عظيم رااحه نفسيه لاا ما بقولك اني عايش طبيعي بل أحسن من الطبيعي

تغيرات في معدل النشاط البدني والنفسي والروحي

كنت اظن اني حسود وغير راضي بحياتي ولو بشكيلك من مشاكلي السابقة بفتح 4 الى 5 مواضيع بس اشرحلكم فيها مشاعري غير عن مشاكلي وكله بمنطق المكتئبين ولكن الحين دائما سعيد وراضي وما ااحسد احد على أي شي و 80% من طباعي السيئه اليي كنت اظنها مني طلعت مش انا

كنت أظن انه الصلاة تثقل علي واني أنا كسول والحين أنا اليي أصلي بالناس بالوقت وصوتي بالقرآن كان عادي صار حلو وذاكرتي الضعيفه رجعت طبيعيه ورديت أحفظ القرآن مثل ايام الطفوله وشعري صار ناعم ووجهي نور واضح

حتى طلعت من ????? وتركت أكاونتي القديم وسويت ها الاكاونت بها الاسم

الحمدلله ربي

أبو حسن اذا كانت الوساوس انه "مافي إله" أو "ليش أنا اعاني وليش ربك راضي علي اكون مريض بها المرض" أو "ليش ما يسمع دعاائي" أو فيها اي شي يمس المسلمين بسوء او استهزاء او اقناع منطقي لك بأن كل الأديان وهم أو ان القرآن مكتوب وليس منزل (استغفر الله من هذا القول) أو انك اتسب واتحقر من نفسك فهاذا الشيطان يسبك ويحقر منك لانه يكرهك ويكرهلك الخير ولكل البشر واتحداك الحين بيوسوسلك وبيقولك شو هاذا قصته مثاليه ما تحصل الا في الأفلام او قصص المطاوعه الخرافيه
الحين صرت أعرف طريقتهم وطريقت كذبهم عندهم أسااليب كثيييره ما تخلص لعنة الله عليهم

اقنعني ااني ما أصلي بالمسجد عشان ابعد من الرياء شو رايك وكل شي بالبطيء والتدرج يعني ما يمل ويصبر عليك في الشر طبعا لين يخليك توقع فيه

قسم بالله انه 90% من الامراض النفسيه منهم وصعب جدا ينكشفوا الا من رحم الله لانه نحن بعيدين عن ديننا حتى لو كنا نصلي ونقرا القرآن لكن العله في قلوبنا والدعاء يرقق القلب

خت أوفى لابشر ... حتى أنا عندما رجعت لأهلي اكتشفت انهم جميعهم بلا استثناء يعانون من مشاكل روحيا وهي جزء من مشكلتي

كما ان لي احد من أهلي يعاني من مرض نفسي أشد ولكن الدكاتره يقولون ان من الطبيعي لأن جيناتكم مهيئه

والله الحين أظحك على كلامهم كلنا تعالجناااا حاليا والله حرام كذبة اسمها المرض النفسي

"إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضاارهم شيئا الا باذن الله" يعني ليحزن بمعنى يجيبلك الاكتئاب

"الشيطان يعدكم الفقر ويأمر بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه و فضلآ"

" إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين" بيخوفك من الناس او من الحال أو من المستقبل أو من أي شي وعفكره ترا هم يخافون من الناس فأي واحد اانطوائي احتمال مرتفع يكون يعاني منهم والصلوات نصليها جماعه بصف واحد لانها تطردهم لانهم يخافوا من تجمع الناس فلو تتجمعوا في الصلاة 5 مرات لا عاد يجونك يخافوا

"ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا" فعلا اانا كان مقترن بي واعترف أنه ساء القرين

""واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب"

"يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر" فعلا كان يوسوسلي اني ما أصلي بالمسجد بالبداية واخر شي بطلت أصلي بالتدريج

"ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين" انتبهوا هاذا اغلب سبب الأمراض النفسيه التقصير والاستهانه بفضل ذكر الله العظيم والله واجب عليكم مرتين اذكار الصباح والمسا والتحصين

"قال قائل منهم اني كان لي قرين () يقول أإنك لمن المصدقين () أإذا متنا وكنا ترابا وعظاما أإنا لمدينون" هاذي قصة مهم كله واحد يبحث عنها في سورة الصافات

ونحن الحمدلله مسلمين فليش كل ما نقرا القرآن نقرا عن الشيطان وايد مرت علي آية "الشيطان إنه لكم عدو مبين"

واخر شي ندور في الأمراض النفسية ونقول أسباب جينات وظروف و و كلها سخافات الحين بنظري بعد معاناة 10 سنين

الله يهدينا جميعا وبرأيي كل واحد بالحصن يبدأ رقية شرعية ويلتزم بالصلاة بوقتها ويعلن الحرب عليهم لأنه مش سهل تكتشفوا وجودهم ترا هم يتخبوا بين أفكاركم وفي أجسامكم بطريقة محترفه عندهم خبره وأعمارهم تختلف عن أعماركم حتى لو اتصلوا لازم تقرروا قررآن وحاولوا تفهموا يعني الله حذرناا في الآيات اليي كتبتها قبل منه ولكن ولا أحد فكر انه الأفكار اليي تجيه من الشيطان معناها ننحن ما نقرأ قرآن ولو قرآن ما ننتبه ولا نفهم آياته

قاالي رجال مره لا تحاول تفوز على ااحتيالات وجدال الشيطان قاعد يوسوس لآدم من آلاف السنين او مئات السنين وانت ما صاارلك 30 سنة لكن بس عليك تطرده بالتزامك صلاتك قرآنك وأذكارك وايمانك

وفي النهاية محد غير اكيد من اصحاب المرضى النفسيين بيقولون حالتنا غير نحن مريضين نفسيا ----> اصحوا !!

عطوني رائيكم بكلامه
المصدر: نفساني

قديم 23-02-2014, 02:55 AM   #2
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى
بكرا أحلى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

آمممم كلامه صح .. وهو زي ماقلت أول .. هو عانى من اكتئاب وهو تابع للمرض الروحي .. وفيه قاعدة اسمها ( قاعدة الأصل والفرع )
والاخ صاحب القصة عانى من الأصل اللي هو المرض الروحي ==> هذا المرض خلف وأنتج الفرع اللي هو ( الاكتئاب والتوتر النفسي )
يعني بنهاية هالمعادلة اللي لازم تفهمونه انه عانى من مرضين ( مرض روحي + مرض نفسي )
الحل لازم يعالج الاثنين .. والافضل يبدا بالنفسي طبعا بعدها يبدا بالرقية والبرامج العلاجية .. اللي ينتج عن علاج الاثنين ==> راحة نفسية + زوال الاكتئاب
هذي المعادلة لازم لازم تدركونها وتستوعبونها ومايمنع تجربون الاثنين .. لأن المرض الروحي خفي مو واضح !!
حاولت اشرحها بالتفصيل وهي قاعدة من شيخ ثقة وله سنوات بمجال الرقية الشرعية
مشكور منتضر الفرحــة قصة هالشخص مهمة مهمة مهمة

قديم 23-02-2014, 04:59 AM   #3
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

تماما اختي بكرا احلى اتفق معكي

قديم 23-02-2014, 05:40 AM   #4
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

انا دائما عندما اقراء الرقيا على نفسي تأتيني كوابيس مرعبة جدا وأرى احلاما فيها دائما سوادا ورايات سوداء وأشخاص سود وظلام ليل واماكن سود وحشرات سوداء وكبيرة ومرعبة لدرجة اني صرت اخاف جدا من قراءة الرقيا وبطلت منها من شدة الرعب اللي اشوفه في النوم

قديم 23-02-2014, 06:36 AM   #5
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

هلا اخي منتضر
الموضوع طويل
ان شاء الله بقراه
الي فهنته انه مريض بالاكتئاب بعدين عرف انه مريض بمرض روحي

قديم 23-02-2014, 07:13 AM   #6
امة الله عز وجل
عضو فعال

الصورة الرمزية امة الله عز وجل
امة الله عز وجل غير متواجد حالياً

طيب لمين نروح للاطباء ام الشيوخ ومين هذا الشيخ اللى ساعد صاحب الحاله

قديم 23-02-2014, 07:20 AM   #7
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة

الصورة الرمزية مرهم جروح
مرهم جروح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أسأل الله العظيم بأسمائه الحُسنى وصفاته العُلى وبإسمه العظيم الأعظم الذي إذا سُئل به أعطى وإذا دُعي به أجاب أن يكشف الضر عن كل من به ضر ويلبسنا جميعاً ثوب الصحة والعافية ويرزقنا رحمته .. اللهم آمين

أنصح كل من يمر على الموضوع بتحميل هذه الرقية الشرعية المُجربه والمؤثرة عند سماعها لكل من يعاني من مرض روحي أو حتى نفسي وبإذن الله سيستفيد منها كسابقيه من الأصدقاء الذين نصحتهم بها وكانت سبباً بعد فضل الله ومنه وكرمه في كشف ورفع الضر عنهم ولله الحمد والشكر

الأفضل قبل سماع الرقية توضأ وصلي ركعتين واطلب الله أن يكشف الضر عنك ومن ثم إستمع لها بتدبر حتى تنتهي والإستمرار عليها مع عدم الخوف من أي عارض قد يظهر عند سماعها

الرقية الشرعية للشيخ سعد الغامدي mp3

http://www.4shared.com/mp3/VlX_7yqg/____.htm

يُفضل تحميلها على أجهزة الكمبيوتر والجوالات للإستماع لها في أي وقت

قدامكم العافية إن شاء الله والله يكشف عنكم ما أصابكم ومتعكم الله بالصحة والعافية ورزقنا وإياكم من حيث لا تحتسبون
اللهم آمين

"دعوة في ظهر الغيب لأخيك المسلم ولك مثلها"

00``00`

قديم 23-02-2014, 07:37 PM   #8
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نعم صادق اخوي منتظر

كثير من الحالات اصابتها روحية وليست نفسية

وشف اعراض العين والسحر

والدليل اغلب المرضي تلاقيه مقصر في الطاعات والبعض حتى الصلاة ما يصلي ويحس بالتعب الشديد من الصلاة وثقل عجيب منها ولا يحب الرقية ولا القران واذا قلت صل او اسمع قران ينفر منها

اكلمك عن تجربة اعرف كثير ايام ما كنت في اعالج بالرقية نفس حالات الاكتئاب القلق والارق والقولون واذا تناول ادوية نفسيه تهدئ الوضع ثم ترجع اصعب بكثير قبل تناول الادوية وذلك عشان كل ما قدمت العين او السحر صار العلاج اصعب

وانا من الي دمرتهم الحبوب النفسية وجاني اكتئاب شديد منها وافكار الانتحار لكن ما ينفع الندم وقع الفاس في الراس بغينها عون صارت فرعون

قديم 23-02-2014, 07:55 PM   #9
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

يارجال لك عشر سنين طايع الشيطان يعني ! ياحبيبي لاتقول مافيه شي اسمه مرض نفسي كلها سخافات السخافه قصتك البايخه يقولي صوت يكلمن هذي صراحه قويه الشيطان يقولك اسكت اسكت هههههههههههه انت الي هبل بك رسيبريدال والبروزاك لعب بك لعب واصلاً علاجك بك تنسيم بالراس تبي كوي المهم لاعمرك تولف علينا مره ثانيه القصص ذولي قصهن على الجهال

قديم 23-02-2014, 08:01 PM   #10
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
انا دائما عندما اقراء الرقيا على نفسي تأتيني كوابيس مرعبة جدا وأرى احلاما فيها دائما سوادا ورايات سوداء وأشخاص سود وظلام ليل واماكن سود وحشرات سوداء وكبيرة ومرعبة لدرجة اني صرت اخاف جدا من قراءة الرقيا وبطلت منها من شدة الرعب اللي اشوفه في النوم
ياأخوي أنت مصاب بمرض روحي لأن مايتضايق من الرقية ويشوف أحلام وكوابيس الا اللي فيه شي .. أنصحك تسجل بمنتدى الخليفة وتفتح ملف طبي وبتتحسن وتشفى أضمن لك ان شاء الله

قديم 23-02-2014, 08:20 PM   #11
لا اعرفني
عضو موقوف

الصورة الرمزية لا اعرفني
لا اعرفني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
يارجال لك عشر سنين طايع الشيطان يعني ! ياحبيبي لاتقول مافيه شي اسمه مرض نفسي كلها سخافات السخافه قصتك البايخه يقولي صوت يكلمن هذي صراحه قويه الشيطان يقولك اسكت اسكت هههههههههههه انت الي هبل بك رسيبريدال والبروزاك لعب بك لعب واصلاً علاجك بك تنسيم بالراس تبي كوي المهم لاعمرك تولف علينا مره ثانيه القصص ذولي قصهن على الجهال

انت الشيطان بعينه وعلمه

قديم 24-02-2014, 06:40 AM   #12
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرا أحلى مشاهدة المشاركة
ياأخوي أنت مصاب بمرض روحي لأن مايتضايق من الرقية ويشوف أحلام وكوابيس الا اللي فيه شي .. أنصحك تسجل بمنتدى الخليفة وتفتح ملف طبي وبتتحسن وتشفى أضمن لك ان شاء الله
طيب انتي متأكدة من كلامك يعني فيه احد يعني مر عليه نفس اللي يمر علي انا بعد قراءة الرقييا؟؟
انا دائما يحصل لي مثل هذا النوع من الكوابيس والاحلام الهائلة والمخاوف السوداوية حتى اذا قريت قرءان بس بدون رقيا تجي على طول مع النوم

قديم 24-02-2014, 01:31 PM   #13
بكرا أحلى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية بكرا أحلى

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
طيب انتي متأكدة من كلامك يعني فيه احد يعني مر عليه نفس اللي يمر علي انا بعد قراءة الرقييا؟؟
انا دائما يحصل لي مثل هذا النوع من الكوابيس والاحلام الهائلة والمخاوف السوداوية حتى اذا قريت قرءان بس بدون رقيا تجي على طول مع النوم

أي والله متأكدة لأن الاعراض اللي تصير معك كانت تصير معي كنت أتضايق من الرقية .. شوف قصتي اللي نزلتها
صدقني أنت مريض روحي وأضمن لك هالشي .. المريض النفسي البحت مايتأثر لابقرآن ولا برقية يعني عادي مايتعب ولا شي
ممكن عشان أفيدك أكثر تذكر لي أعراضك الثانية يعني وش شعورك تجاه الصلاه والناس وغيرها ..
لكن والله هاه تراني حلفت غير المرض الروحي مافيك يعني هو الاصل ومع السنين أنتج اكتئاب والدليل هذا أنت بالمنتدى

قديم 24-02-2014, 10:39 PM   #14
إبراهيم 2
عضو نشط

الصورة الرمزية إبراهيم 2
إبراهيم 2 غير متواجد حالياً

اتمنى من الاعضاء عدم الافتاء في موضوع (انت عندك مس، انت مسحور،...الخ)
يا اخوان الموضوع مو بهذى البساطة دعوا المجال للمختصين ولا تلبسوا على المرضى

قديم 25-02-2014, 12:26 AM   #15
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرا أحلى مشاهدة المشاركة
أي والله متأكدة لأن الاعراض اللي تصير معك كانت تصير معي كنت أتضايق من الرقية .. شوف قصتي اللي نزلتها
صدقني أنت مريض روحي وأضمن لك هالشي .. المريض النفسي البحت مايتأثر لابقرآن ولا برقية يعني عادي مايتعب ولا شي
ممكن عشان أفيدك أكثر تذكر لي أعراضك الثانية يعني وش شعورك تجاه الصلاه والناس وغيرها ..
لكن والله هاه تراني حلفت غير المرض الروحي مافيك يعني هو الاصل ومع السنين أنتج اكتئاب والدليل هذا أنت بالمنتدى
اعراضي بالنسبة للناس عادي ماعندي اي شعور تجاه الناس وبالنسبة للصلاة انا ما اصلي الا بعض الاوقات وبالنسبة للاكتآب عادة يجيني نوبات هلع وخوف بسبب او بدون سبب وضيقة في الصدر واحيانا تستمر نوبات الهلع عندي 4 او 6 ايام متواصلة وعدم قدرة المخ على تحمل اي نوع من الضغط النفسي