المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ساعدوني من فضلكم ...

السلام و عليكم .. انا هذه الايام الحمد لله خف علي الوسواس كثير الحمد لله .. لكن القلق ما تشافيت منه بتاتا حتى رغم الادوية رغم اني اتناول الافكسور اقوى

قديم 21-06-2014, 04:52 PM   #1
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
ساعدوني من فضلكم ...

السلام و عليكم .. انا هذه الايام الحمد لله خف علي الوسواس كثير الحمد لله ..
لكن القلق ما تشافيت منه بتاتا حتى رغم الادوية رغم اني اتناول الافكسور اقوى ادوية القلق لكن ما جاب مفعول بتاتا
مشكلتي انا هي اني كنت متفوق في الدراسة بشكل كبير جدا .. لكن بعد البكالوريا اجريت عدة امتحانات لولوج مدارس مهندسين و مسييرين لان هذا كان حلمي لكن لا شيء تحقق .. تصورو معي الى درجة كانت هناك مدرسة كنت احلم بها .. في 2009 كنت صاحب المركز 15 في لائحة الانتظار .. بعد مدة اخذو 14 تلميذا و وقفوا عندي انا ... انصدمت لهذا الخبر ..
و الآن خلص بعد هذه الاحداث و بعد عدة مشاكل عشتها اصبت بنوبات هلع و وقلق و وسواس و الان دائما لما اتذكر ما حدث لي يرجع لي القلق و ابكي احيانا .. صراحة بمجهوداتي لمدة 12 سنة ما كنت استحق هذا .. و الآن كلما رايت احدا يتكلم عن الدراسه او النجاح اصاب باشمئزاز كبير و اصاب بقلق شديد
اليوم ما قدرت انهض من سريري من شدة القلق و تعبان فشلان .. حتى في المستعجلات و الاطباء نصحوني بعدم التفكير في الماضي لكن ما اقدر تماما .. يمكن اطنش يومين 3 ايام لكن بعدها اتذكر و ارجع لحالة سيئة جدا
المصدر: نفساني

قديم 21-06-2014, 06:35 PM   #2
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اخي محمد كل منا عنده مشاكل والتفكير الزايد هو اللي اترجم الى نوبات خوف وهلع ووسواس كله نتيجه القلق
لاتفكر في اللي راح فكر بالجاي والله يا اخي لو كتبت لك معاناتي كان قلت الحمدلله محمد افتح صفحه جديده ولا تفكر كثير لان كل شي نصيب ومكتوب حاول تقتنع وتفكر بمستقبلك من بيت وزوجه واولاد ولا تلفت للماضي يعني مستحيل يرجع لك ولا راح تستفيد شي غير القلق ونوبات الهلع يا اخي استعن بالله وفكر بمستقبلك وحياتك

قديم 21-06-2014, 06:48 PM   #3
ا،السويدي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ا،السويدي
ا،السويدي غير متواجد حالياً

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اهلا اخي محمد
اهم شي ان الوسواس خف عنك و الحمدلله ان شاء الله يخف كله
اما بالنسبه للماضي
ف لا تفكر و تتعب روحك يا اخي
فكر في المستقبل و اترك الماضي
كل اللي حصل اكيد خيره لك لا تفكر و اتعب روحك !!

قديم 21-06-2014, 08:14 PM   #4
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

شكرا لك اختي سارة و اختي السيدي جزاكم الله خيرا
و الله بسبب هذه المشكل انا مستقبلي خلاص يضيع ان لم يساعدني ربي و الله خلاص راح المستقبل تماما .. كل مشكلي مرتبطة تماما يا رب اني اسالك ان تفتحها علينا جميعا يا رب

قديم 21-06-2014, 10:30 PM   #5
حياة بالحلال
عضو نشط

الصورة الرمزية حياة بالحلال
حياة بالحلال غير متواجد حالياً

انا اقلق محمد عادي
وهم هاذي الصفه مستجده على > ماكانت فيني
من اقعد من النوم ( مجازا اقول نوم = لاني ماانام اغفوو فقط )
اعصابي تكون شاده
مو مرتاحه
قلقه
مومستمتعه بشي
كاني انتظر مصيبه ..
و ايضا انا غير راضيه على الماضي
واتحسر عليه
وابكي عليه
ويوصلني هذا للاكتئاب ومن ثم متاعب القولون .
في الماضي اضعت امور كثيره من يدي منها (دراستي )
والان لامجال لتحسين شي من الواقع (لظروف تمنع)
فقط انا منتظرة رحمة الله بكل امور حياتي
ف عادي محمد تعايش مع كل شي
الوسواس
والقلق
والاعراض الجسديه
مابيدنا شي شنسوي

قديم 21-06-2014, 11:36 PM   #6
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
السلام و عليكم .. انا هذه الايام الحمد لله خف علي الوسواس كثير الحمد لله ..
لكن القلق ما تشافيت منه بتاتا حتى رغم الادوية رغم اني اتناول الافكسور اقوى ادوية القلق لكن ما جاب مفعول بتاتا
مشكلتي انا هي اني كنت متفوق في الدراسة بشكل كبير جدا .. لكن بعد البكالوريا اجريت عدة امتحانات لولوج مدارس مهندسين و مسييرين لان هذا كان حلمي لكن لا شيء تحقق .. تصورو معي الى درجة كانت هناك مدرسة كنت احلم بها .. في 2009 كنت صاحب المركز 15 في لائحة الانتظار .. بعد مدة اخذو 14 تلميذا و وقفوا عندي انا ... انصدمت لهذا الخبر ..
و الآن خلص بعد هذه الاحداث و بعد عدة مشاكل عشتها اصبت بنوبات هلع و وقلق و وسواس و الان دائما لما اتذكر ما حدث لي يرجع لي القلق و ابكي احيانا .. صراحة بمجهوداتي لمدة 12 سنة ما كنت استحق هذا .. و الآن كلما رايت احدا يتكلم عن الدراسه او النجاح اصاب باشمئزاز كبير و اصاب بقلق شديد
اليوم ما قدرت انهض من سريري من شدة القلق و تعبان فشلان .. حتى في المستعجلات و الاطباء نصحوني بعدم التفكير في الماضي لكن ما اقدر تماما .. يمكن اطنش يومين 3 ايام لكن بعدها اتذكر و ارجع لحالة سيئة جدا
السلام عليكم اخي محمد
اعلم اخي انه لو كان لك خير ان تدخل تلك المدرسة لكان الله اختار لك ثق ان ما اختاره الله لك او لنا هو الأفضل لنا نحن لا نقدر دائماً استيعاب الحكمة من ذلك لكن تيقن انه الأفضل لك ولا تفكر في الذي ضاع و استغل الذي بين يديك و اجتهد فيه و سيع ضم ات شاء الله فهو الرحمان الرحيم لا يغلق بابا حتى يفتح اخرى
و كما قالت سارة لو تسمع حكايات اخرى تنسى همك وهذه مشكلتنا نبحث دائماً عن المفقود و نترك الموجود

قديم 22-06-2014, 12:40 AM   #7
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي الجنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي محمد
اعلم اخي انه لو كان لك خير ان تدخل تلك المدرسة لكان الله اختار لك ثق ان ما اختاره الله لك او لنا هو الأفضل لنا نحن لا نقدر دائماً استيعاب الحكمة من ذلك لكن تيقن انه الأفضل لك ولا تفكر في الذي ضاع و استغل الذي بين يديك و اجتهد فيه و سيع ضم ات شاء الله فهو الرحمان الرحيم لا يغلق بابا حتى يفتح اخرى
و كما قالت سارة لو تسمع حكايات اخرى تنسى همك وهذه مشكلتنا نبحث دائماً عن المفقود و نترك الموجود
اختي املي الجنة جزاك الله خيرا
اعرف اختي ان الله يختر لنا الا ما فيه الخير
و الله يا اختي كنت اعول على دراستي بشكل كبير لكن الآن انا في بلد بعيييييد عن الاهل اتيت من اجل الدراسة سنتين و انا مريض ما استطعت اجاري فيها دراستي .. و الآن في المقابل يجب علي ان اعمل لتوفير القوت و المال لكي اعيش و الله اختي عمل عادي لا يليق بمجهوداتي تماما .. احيانا ادهب الى العمل و انا ابكي ... 3 سنوات و انا في معاناة حقيقية يا اختي و الله لا يمر علي اسبوع او شهر ما ابكي فيه ... المهم اتمنى ان ارى الخير لاحقا يا رب و اتمناه لكم كذلك ان شاء الله