المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ارجوكم ادخلو و اعطوني رايكم جزاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني ان شاءالله تكونو بخير راح احكيلكم شي شاغلني اعاني منذ عشر شهور تقريبا من نوبات هلع في الاول الامر لم اكن اعلم انها

قديم 02-08-2014, 01:21 PM   #1
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

ارجوكم ادخلو و اعطوني رايكم جزاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني ان شاءالله تكونو بخير راح احكيلكم شي شاغلني
اعاني منذ عشر شهور تقريبا من نوبات هلع في الاول الامر لم اكن اعلم انها نوبات هلع و عملت تقريب كل الفحوصات و كل شي سليم و لله الحمد لكن جاني وسواس الموت و انتو تعرفو المعاناة و مشكلتي ربط الاشياء ببعضها و بالموت اي تغيير صغير يخوفني و الي زاد كل ما فتحت الفيس التلفزيون القرآن يكون الحديث عن هذا الموضوع لغاية ما صدقت انو مو وسواس و عايشة مع زوجي وولادي في بلاد الغربة و غير ربي سبحانه وتعالى ما عندنا عيلة هنا و الاسبوع الجاي مسافرين على بلدنا عطلة و قلبي مقبوض بشكل غير طبيعي و احساس حزين افكار حزينة وراسي شغال ٤٢ساعة مرات اقول اقول لزوجي بلاها لكن ارجع اقول و ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا و صرت بشكل تلقائي لما احكي مع زوجي او أولادي اقول لما ترجعو و اعملو هيك يعني مثل مراح اكون معهم و هذا بصفة تلقائية. و بعدين انتبه لكلامي حتى مع الناس و تعبت لدرجة اني صرت اراقب كل كلمة تطلع مني واتخيل اولادي واهلي شو يعملو اعرف انو من الشيطان لكن يجيني كانو احساس حقيقي تعبت من التفكير و التحليل و ابني الصغير يسالني ماما تروحي معانا ولا تظلي هنييك و ادخل في الدوامة ثاني متعودة افرح كثير و احضر حالي قبل بوقت بس هالمرة ماني قدرة اعمل شي و حتى جوزي حين يقول لما نرجع ابدا احكي مع حالي و انت ادرى شو بيدور بالخاطر
يا معين يا ودود يا ودود يا مغيث اشفينا واحفظنا و اشرح صدورنا و فرج همومنا
المصدر: نفساني

قديم 02-08-2014, 05:13 PM   #2
زهر الليلي
عضو نشط

الصورة الرمزية زهر الليلي
زهر الليلي غير متواجد حالياً

والله يا اختي نفس حالتي بالزبط .. الله لا يفرجيها لحد شي بموت رعبه.. بكون مالك نفس بشي لا تاكلي ولا تشربي ولا تشتغلي ولا تنامي تحسي اي شي تعمليه عشان بدك تموتي .. حتى انا وصلت معي اخاف من النوم عشان ما احلم بالاموات.. وبعدين حالتي صارت اكتر صرت اخاف غشان عشان خايفه ما اصحى . وبعدين صارت كل ما اروح ازور حد معناتو بدي اودعه احس اني بودعه واخاف وقلبي يصير ينبض بسرعه

بس الكل يقولي وسواس الكل يقلي وسواس اي شي بعمله بربطه بالموت .. تعبت نفسيتي وروحي ما عادت تتحمل شي .. انتي يمكن لسه باول الحاله قد مافيكي حاولي تسيطري عليه احس ما تزداد وتطور متل حالتي لا سمح الله .. واحس مرات ان قلبي راح بوقف ومالي نفس احكي مع حد ولا اعمل شي لدرجه اذا فتحت الفيس اخاف شي يقله بتفتحيه عشان بدك تودعي اصدقائك واخاف وابطل افتحه ربي من فوق يعينا ع هالوسواس ..يخليك تحس انه احساس حقيقي وليس وهمي لدرجه اليقين

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم الشفاء لي ولك وللجميع من هذا المرض القهري وان ربنا يعينا على هذا الابتلاء

التعديل الأخير تم بواسطة زهر الليلي ; 02-08-2014 الساعة 05:14 PM

قديم 02-08-2014, 05:16 PM   #3
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر الليلي مشاهدة المشاركة
والله يا اختي نفس حالتي بالزبط .. الله لا يفرجيها لحد شي بموت رعبه.. بكون مالك نفس بشي لا تاكلي ولا تشربي ولا تشتغلي ولا تنامي تحسي اي شي تعمليه عشان بدك تموتي .. حتى انا وصلت معي اخاف من النوم عشان ما احلم بالاموات.. وبعدين حالتي صارت اكتر صرت اخاف غشان عشان خايفه ما اصحى . وبعدين صارت كل ما اروح ازور حد معناتو بدي اودعه احس اني بودعه واخاف وقلبي يصير ينبض بسرعه

بس الكل يقولي وسواس الكل يقلي وسواس اي شي بعمله بربطه بالموت .. تعبت نفسيتي وروحي ما عادت تتحمل شي .. انتي يمكن لسه باول الحاله قد مافيكي حاولي تسيطري عليه احس ما تزداد وتطور متل حالتي لا سمح الله .. واحس مرات ان قلبي راح بوقف ومالي نفس احكي مع حد ولا اعمل شي لدرجه اذا فتحت الفيس اخاف شي يقله بتفتحيه عشان بدك تودعي اصدقائك واخاف وابطل افتحه ربي من فوق يعينا ع هالوسواس ..يخليك تحس انه احساس حقيقي وليس وهمي لدرجه اليقين

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم الشفاء لي ولك وللجميع من هذا المرض القهري وان ربنا يعينا على هذا الابتلاء
جزاك الله خيرا اختي رديت على موضوعك و انا كنت اول الوسواس مثلك انتي في البداية شوفي رديت عليك و الله يشفيك و يشفينا جميعا و يحفظنا و يطيل في اعمارنا في طاعته يا رب

قديم 02-08-2014, 07:17 PM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

الشيطان ضعيف جداً مايقدر يسوي شي صدقيني . كل الي فيك خلل في كيمياء الدماغ بسبب صدمه تعرضتي لها واذا ماتقدري تراجعي عيادة نفسية انصحك بالسيروكسات تاخذيه بالتدرج من 10 ملج لمدة اسبوع ثم ترفع الجرعه الى 20 ملج لمدة ثلاثة شهور ومن ثم تقومي بخفض الجرعه الى 10 مل لمدة اسبوعين ثم 10 يوم وراء يوم لمدة اسبوعين وثم اوقفي العلاج وصدقيني هذي مده بسيطه الا اذا انتي معجبك وضعك هذا شي يرجع لك انصحيه ابدي بالعلاج حتى لاتضيعي زوجك واولادك صدقيني مع العلاج رايح ترجع الى طبيعتك ويمكن افضل انا لم كتب هذا الرد الا سبق ومريت بهذه الحاله وسببت لي الاحراج كثيراُ ابضرب لك مثال بسيط وانا بالسياره واقف عند الاشاره ومادري الا هجمت علي هذه النوبه صدقيني ابدا اعبث باي شي بشكل لا ارادي لدرجة اني مادري وين اهرب حتى لو فتحت باب السياره لا ادري شي مقرف صراحه اخيراً انا اقولك هدي نفسك واعرفي ان هذا الشي الي يحصل لك مخالف للواقع واعرفي انك مو وحدك جميعنا مصابين وكلنا معك لا تستلمين اهم شي اذا جتك النوبه اعرفي ان كل الافكار الي براسك مو صحيحة لانك تعرفي نفسك يوم كنتي طبيعيه هذا الشي مرفوض صدقيني مع العلاج رايح تكون هذي الاشياء من الماضي وانا متأكد انك رايح تضحكي على نفسك اتمنى لكي الشفاء ..

قديم 02-08-2014, 11:49 PM   #5
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
الشيطان ضعيف جداً مايقدر يسوي شي صدقيني . كل الي فيك خلل في كيمياء الدماغ بسبب صدمه تعرضتي لها واذا ماتقدري تراجعي عيادة نفسية انصحك بالسيروكسات تاخذيه بالتدرج من 10 ملج لمدة اسبوع ثم ترفع الجرعه الى 20 ملج لمدة ثلاثة شهور ومن ثم تقومي بخفض الجرعه الى 10 مل لمدة اسبوعين ثم 10 يوم وراء يوم لمدة اسبوعين وثم اوقفي العلاج وصدقيني هذي مده بسيطه الا اذا انتي معجبك وضعك هذا شي يرجع لك انصحيه ابدي بالعلاج حتى لاتضيعي زوجك واولادك صدقيني مع العلاج رايح ترجع الى طبيعتك ويمكن افضل انا لم كتب هذا الرد الا سبق ومريت بهذه الحاله وسببت لي الاحراج كثيراُ ابضرب لك مثال بسيط وانا بالسياره واقف عند الاشاره ومادري الا هجمت علي هذه النوبه صدقيني ابدا اعبث باي شي بشكل لا ارادي لدرجة اني مادري وين اهرب حتى لو فتحت باب السياره لا ادري شي مقرف صراحه اخيراً انا اقولك هدي نفسك واعرفي ان هذا الشي الي يحصل لك مخالف للواقع واعرفي انك مو وحدك جميعنا مصابين وكلنا معك لا تستلمين اهم شي اذا جتك النوبه اعرفي ان كل الافكار الي براسك مو صحيحة لانك تعرفي نفسك يوم كنتي طبيعيه هذا الشي مرفوض صدقيني مع العلاج رايح تكون هذي الاشياء من الماضي وانا متأكد انك رايح تضحكي على نفسك اتمنى لكي الشفاء ..
اخي جزاك الله خير اخي ذهبت الي طبيبة نفسية و عطاتني السرترالين ووقفتو بعد اسبوع ووبعدين غيرتلي سيبرالاكس و لسه ما اخذتو و انا اتعالج العلاج السلوكي ووهنا تلادوية النفسية لا تعطى الا بوصفة طبية و تحت مراقبة طبية دورية
انا لي تعبني الافكار الحزينة و التغكير
اللهم اشفينا واحفظنا يارب

قديم 03-08-2014, 01:43 AM   #6
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

نفس الشيء كانك تتكلمين عني انا كل ماخرجت من البيت كذا خصوصي لو كان المشوار طويل لدرجه اني اكون متحجبه احاول اوسع حجابي عشان اتنفس احس مكتومه الناس تتكلم وتشولف في الطريق وانا ساكته الحمدلله بس الله يشفينا يااااارب اليوم اتذكر يوم كانو اخواتي ببدايه رمضان يتكلمون عن العيد كنت اناظرهم اقول يتكلمون عن العيد وافكر الحمدلله ياربي المفروض نفهم انو وسواس ونحاربه انتي لاتبطلي مرا روحي حتى لو بالغصب اجبري نفسك وروحي قولي دعاء الخروج
وعنْ أنسٍ رضيَ اللَّهُ عنه قال : قال : رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قَالَ يعنِي إذا خَرَج مِنْ بيْتِهِ : بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ ، يقالُ لهُ هُديتَ وَكُفِيت ووُقِيتَ ، وتنحَّى عنه الشَّيْطَانُ »
استودعي نفسك الله وطريقك وعائلتك وباذن الله بتوصلي وبتكسري حاجز الخوف كمان انا سمعت طارق الحبيب قبل تكلم عن الغمر يعني اللي يخاف شيء يصير يسويه وانو البدايه يجي الخوف شديد بعدين يزيد يزيد ويبدا ينزل لحد ماينكسر الخوف واستودعتك الله تروحي وتجي بالسلامه ان شاء الله :)

قديم 03-08-2014, 06:18 AM   #7
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجيه الفردوس مشاهدة المشاركة
نفس الشيء كانك تتكلمين عني انا كل ماخرجت من البيت كذا خصوصي لو كان المشوار طويل لدرجه اني اكون متحجبه احاول اوسع حجابي عشان اتنفس احس مكتومه الناس تتكلم وتشولف في الطريق وانا ساكته الحمدلله بس الله يشفينا يااااارب اليوم اتذكر يوم كانو اخواتي ببدايه رمضان يتكلمون عن العيد كنت اناظرهم اقول يتكلمون عن العيد وافكر الحمدلله ياربي المفروض نفهم انو وسواس ونحاربه انتي لاتبطلي مرا روحي حتى لو بالغصب اجبري نفسك وروحي قولي دعاء الخروج
وعنْ أنسٍ رضيَ اللَّهُ عنه قال : قال : رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قَالَ يعنِي إذا خَرَج مِنْ بيْتِهِ : بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ ، يقالُ لهُ هُديتَ وَكُفِيت ووُقِيتَ ، وتنحَّى عنه الشَّيْطَانُ »
استودعي نفسك الله وطريقك وعائلتك وباذن الله بتوصلي وبتكسري حاجز الخوف كمان انا سمعت طارق الحبيب قبل تكلم عن الغمر يعني اللي يخاف شيء يصير يسويه وانو البدايه يجي الخوف شديد بعدين يزيد يزيد ويبدا ينزل لحد ماينكسر الخوف واستودعتك الله تروحي وتجي بالسلامه ان شاء الله :)
جزاك الله الفردوس راجية اختي و شكرا على كلماتك الطيبة ان شاءالله رايحين و نظل تقريب الشهر و الله أ ذكر الله عند الخروج و الركوب مثلك اختي احس اني مخنوقة حتى بالبيت
ادعولي اروح وولادي بالسلامة و نرجع بالسلامة ان شاءالله وان شاءالله ادعي الله في السفر و ادعيامم معايا و تكون دعوة مستحابة

قديم 03-08-2014, 06:20 AM   #8
ميوس
عضو فعال

الصورة الرمزية ميوس
ميوس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

بإذن الله راح تروحين وترجعين بالسلامه وراح تبلغينا اذا رجعتي ..

قديم 03-08-2014, 06:32 AM   #9
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميوس مشاهدة المشاركة
بإذن الله راح تروحين وترجعين بالسلامه وراح تبلغينا اذا رجعتي ..
ان شاءالله أختي

قديم 03-08-2014, 02:04 PM   #10
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

حبيبتي والله كلها من مخططات الشيطان وانا نفس حالتك بالضبط بدت بنوبه هلع وتحولت لوسواس الموت وموراضيه اقتنع انه وسواس
غير الكتمه وضيق التنفس اللي يهجم عليا بكل وقت نصيحتي لك لاتمشين وراه وخليكي قويه اللي عندك نوع من المخاوف الوسواسيه اي قلق زايد نتيجه صدمات بحياتك او مشاكل صارتلك وضهرت عليكي الان يارب نروحين وترجعين بالف سلامه

قديم 03-08-2014, 03:51 PM   #11
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
حبيبتي والله كلها من مخططات الشيطان وانا نفس حالتك بالضبط بدت بنوبه هلع وتحولت لوسواس الموت وموراضيه اقتنع انه وسواس
غير الكتمه وضيق التنفس اللي يهجم عليا بكل وقت نصيحتي لك لاتمشين وراه وخليكي قويه اللي عندك نوع من المخاوف الوسواسيه اي قلق زايد نتيجه صدمات بحياتك او مشاكل صارتلك وضهرت عليكي الان يارب نروحين وترجعين بالف سلامه
ساررة حبيبتي الله يجبر بخاطرك و يشفيك و يحفظك و يطيل في عمرك في طاعته يا رب صحيح عشت ضغوط نفسية لعدة سنوات ر بنا الي عالم بيها و بعدين صار الي صار
الله يشفينا ويحفظنا جميعا و يطيل في اعمارنا في طاعته