المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

سااعدوني ابوس اديكم

من بعد رمضان باكم يوم صرت احس بقرب اجلي وافكار تضرب تقلب براسي كنت اخاف انام عشان ما احلم بالاموات صرت اخاف انام لاني خايفه ما اصحى.. سالت كتير عن

قديم 02-08-2014, 04:39 PM   #1
زهر الليلي
عضو نشط

الصورة الرمزية زهر الليلي
زهر الليلي غير متواجد حالياً

Icon9 سااعدوني ابوس اديكم

من بعد رمضان باكم يوم صرت احس بقرب اجلي وافكار تضرب تقلب براسي كنت اخاف انام عشان ما احلم بالاموات صرت اخاف انام لاني خايفه ما اصحى.. سالت كتير عن الموضوع الكل يقلي هذا وسواس الموت .. بعدين صرت احس اني بودع بالناس صار الحاله عندي تقوى كل بطلت اروح ازور حد خوف اني بودعهم شي يقلي ما راح تكملي رمضان.. وبعدين ما راح تكملي العيد وبعدين شو ما بدي اعمل صرت اخاف اعمله مالي نفس بشي ابوس اديكم شو اعمل تعببببببببببببببببت الكل بقولي وسواس وانا شي احساس من جوا قلبي يقلي لا مش وسواس هاد احساس حقيقي بكل لاي فس بشي لا اكل ولا شرب ولا شغل ولا طلعه اكون نايمه احس بروحي بتطلع وكل شوي اصحى ناقزه وخايفه لا قادره اقرء قران ولا اسمع قران ولا اسبح ولا استغفر ولا اعمل شي من شااااان الله ريحوني هاد فعلا وسواس ولا احساس حقيقي ؟! ولسه هذا ولا شي تعبت قسما برب العباد تعبت خلال اسبوعين نزلت 10او 11 كيلو

بعدين هوا الوسواس بخليك تحس ؟!ويدخل للقلب ؟!
المصدر: نفساني

قديم 02-08-2014, 05:11 PM   #2
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

اختي كثير في المنتدى مثلي و مثلك يعانون من هذا الوسواس
و انا مثلك شي داخلي يقولي انو هذا مو وسواس صارلي عشرة شهور و مريت بنفس لي تمري فيه اول الوسواسونزل وزني لغاية ما تعودت عليه و صرت اعيش من دقيقة لدقيقة اخاف من كلمة غدا
و هذه الايام زايد علي مسافرين الاسبوع الجاي ان شاءالله في شي براسي يقول انو خلاص و اصير اتخيل ولادي واهلي
الحمد لله على كل حال
اختي اذا بامكانك زيارة طبيب نفسي للعلاج السلوكي لا تترددي و حاولي قطع هذه الافكار ولا تسترسيلي معاها قبل ما تترسخ في مخك
الله يشفينا ويحفظنا جميعا يارب

قديم 02-08-2014, 05:28 PM   #3
زهر الليلي
عضو نشط

مو عارفه اوصل لاحد لا طبيب نفسي ولا غيره ماليش نفس اطلع برا البيت وضعي يوم يوم من سيء لاسوء

قديم 02-08-2014, 06:43 PM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اخت زهر هدي نفسك الامر بسيط كلنا عندنا نفس الحاله واشد يمكن الحاله الي فيك هي نوبة فزع او هلع ان صح التعبير لكن فيه شي مهم ودي اعرفه سبب اصابتك بهذا الحال وكيف كنتي قبل الاصابه هل انتي طبيعيه والا لديك مخاوف ؟

قديم 02-08-2014, 10:13 PM   #5
زهر الليلي
عضو نشط

الحاله صابتني اول كنت تعبانه ومصدعه قلت لدخل اخد دشش يمكن ارتاح طلعت من الحمام صدري ضيق وفي دوران براسي وكنت ما بين صاحيهىومغيبه اخذوني للمشفى اعطوني العلاج وروحت مرتاحه ..بعدين صارت تجيني الحاله بعد باكم يوم اتذكر حلم حلمته بوحده متوفيه كانت بدها تخدني معها وانا اهرب منها وبعدين تركتني وراحت ولما اتذكر انه راحت وتركتني ارتاح ولما تصيبني الحاله احس بضيق صدر وتنميل باطراف ايدي ورخخلي ولساني يثقل وما اقدر احكي واحس بروحي بتنسحب .. وكان عندي امتحانات وكنت خايفه من النتيجه وبعدها اكلت رعبه على ابن اخوي اختنق بالغاز وارتعبت عليه وصارت الحاله تزيد مجرد ما اخاف من شي بسيط بعدين صارت تيجي الحاله بدون الاعراض الي ذكرتها .. مجرد حاله خوف ودوران بالراس واحس اني مو موجوده بالارض تغيب فترات وتيجي قلت لازم اروح لدكتوره نفسيه ةبالفعل بلشت علاج عند الدكتوره وخفت الحاله تدريجيا للعلم انها ما اعطتني دواء كان علاجها بالكلام بعدها خطبت وخطيبي ما خلاني اكمل عندها وصرت اترجاه وما خلاني كنت اشتغل وادرس وحرمني من كلشي من شغلي ودراستي وحرمني اطلع من البيت وحرمني الشمس اشوفها وهيك ضلت شهرين وانا ع مشاكل وهم وانا طبيعيه حتى حاله الخوف ما صابتني ..بعدين لما تركت خطببي اجى رمضان اتسكر بوجهي كل فرص الشغل الي كانت متاحه الي .. بلش بلشت حاله الخوف الي كانت تصيبني احاول اسيطر عليها بعدين ب 3 يوم رمضان اكلت رعبه على اخوي قويه قويه وبعدها بلشت لحس بدوار براسي ولا قادره احكي ولا قادره اعمل شي كنت اخاف انام بدون سبب.. بعدين صرت اخاف عشان عشان ما احلم بالاموات بعدين صار يصيبني احساس بقرب لجلي وانه الموت قريب مني كتير واني قربت اموت وهيك استلمتني الحاله طول اول رمضان واحس خوفه بصدري واحس قلبي بده يوقف بعدين صرت اخاف انام عشان احساس بحكيلي اذا نمتي ماراح تصحي بعدين بطلت لا اكل ولا اشرب مالي نفس اطلع مأي نفس اعمل شي اذا احكي بكره بدي اعمل شي اخاف وشي يقلي ما راح تكوني عايشه لبكره كانت الحاله ما تجيني بالنهار بس بليل ..صارت بعدين ليل نهار واي شي يصير معي اربطه بالموت واحكي خلصموت وهاد دليل ع موتي صرت اسال الناس هوا الي بيموت بحس بقرب موته ناي تقلي اه اقلهم كيف يقولولي بصير يودع بالناس ويسد ديونه ويعمل خير وناس تقلي ﻷ ما بحس انه هاد.شي بعلم الغيب وما حد بعلم فيه غير ربنا

صرت اخاف من بكى ابن اخوي لو صار يبكي بقول هاد دليل ع موتي اذا بدي اشتري شي احكي ليش بشتريه .. صارت الحاله احس انه بودع بالناس .. اذا رحت عند جيرانا اشوفهم معناتو.بودعهم .. بدي اسد ديوني معناتو عشان بدي اموت .. بطل الي نفس اطلع واشتغل وليل نهار قاعده ببكي كنت افتح الفيس عادي .. والوتس اب صرت اخاف افتحهم.لان بخاف اودع الناس الي فيهم.. اذا نزلت دعاء اخاف.. بعدين صارت حالتي اسوء صرت اشوف كلشي سواد قدامي عندي تششششاؤم لابعد الحدود فقدت شهيتي بالحياه بطل عندي امل بالحياه نهائيا اك.. امي تحكي معي والجيران يقولولي هاد وسواس وانا مش قادره اقتنع اقلهم.احساس من جوا قلبي يا جماعه .. مستحيل يكون وسواس يضل يحسسني انه هاد شي حقيقي مش وهمي .. وصلت لدرجه تنه احكي اذا برجع طبيعيه شي يقلي بتموتي بطلت اقدر اسيطر ع حالي وع الاحساس والافكار صارت تجيني حاله احس انه الناس كلها بدها تموت وبمكن باي وقت يوقع حد قدامي ويموت

اقول بكره بدي اعمل شي معين يقولي شي خلص حياتك انتهت مافي الك حياه بعد هيك.. ناس نصحوني اروح ع راقي شرعي بس احس انه لع الفاضي .. ناس قلولي روحي لدكتور نفسي بس برضو احس ع الفاضي مافي علاج لهالشي وليل نهار هلى عياط انام احس اني مش راح اصحى واذا صحيت استغرب وتجيني غصه بقبلبي ما بقدر اوصفلك ياها شو ما احكي .. واذا دعيت لربنا احس انه دعائي ع الفاضي واذا الناس دعتلي احس انه ع الفاضي اذا امي او حد يقلي الله يبعتلك.ابن الحلال الي يستاهلك ويسعدك احس بتشاؤم احس انه ما راح يجي هاليوم .. صرت اخف ع امي واخواني وهيييك لحد اليوم الكل يقولي وسواس وحاولي تسيطري عليه واقرء عنه ارتاح شوي وارجع اتعب .. بطلت امسك المصحف ولا افرء فيه اذا اقرء فيه جسمي يصير يرجف اطلع اغير جو .. ارجع يضيق صدري واحس في خوفه بقلبي بتتحرك بجسمي .. مره قلت خليني اقعد اسمع سوره البقره قعدت اسمعها وجسمي صار ينتفض وبلشت حالتي احس انه خلص الموت الموت اجى ياخدني ..وابكي صرت اقرء بالرزنامه عشان الهي نفسي صرت اقرء شعر واشياء عن الموت اقول خلص هاي دليل ع موتي وتزيد الحاله عندي حتى ابرء المهدء ما عملت معي شي واخدت دواء اسبرين ومهدء وع الفاضي وانا حالتي نفس ما هي .. كنت اوقات بعد الفجر احس براحه وارجع طبيعيه بعدين حتى بعد الفجر بطلت احس بشي وهيييييييييييييييييييييك لحد اليوم وانا كل يوم احاول اسيطر ع حالي بس لما تصيبني الحاله يكفيك شري اصير لا ارسل ولا استقبل .. احسها صارت تخف شوي لكون خوفي من النوم وخوفي الشديد من المستقبل هاذا الي عاملي تعب اتكتر شي لاني اذا بدي انام يقلي شي مش راح تصحي .. واذا اقول بدي اعمل شي يقلي ما راح تكوني عايشه عندي تشاؤم ويأس لا يوصف من شان الله اذا في حل لارجع لحياتي الطبيعيه قلولي يرجعلي اﻷمل بالحياه والتفائل بالمستقبل يرجع لي نفس اطلع اشتغل واحكي واتكلم مع الناس

ساعدوني الله يجزيكم الجنه من شان الله !!

قديم 02-08-2014, 10:21 PM   #6
زهر الليلي
عضو نشط

وطبعا احلام شوي مزعجه وشوي حلوه بس حتى الاحلام الحلوه اربطها بالموت .. واكتر من مره احلم اني معمولي سحر ومره موجود السحر ب بسه يعني قطه وهي فعلا موجوده هاذي القطه وتحوم حولين بيتنا ومره حامت ان شاربيته شرب وشفت الي عاملي ياه ومكتوب ع اوراق صغيرة خرابيش مش مفهومه يحطوها بالمي ويشربوني منها .. وبعدين مره حل كنت بغفوه شفت نفسي ببلع بشعر ما بعرف لمين ..

ولما احد يجي يقرء علي انجنن ما اقدر اتحرك حتى الاذان ما اتحمله لما يإذن صلاتي صارت مجرد حركات واحس اني بموت وانا بصلي واذا ادعي يارب طول بعمري واعطيني العمر شي يقلي احساس يقلي خلاص عمرك انتهى مالك حياه بعد هيك.. ومرات يجيني الوسواس ع اخواني ومرات ع امي ومرات ع ابن اخوي .. وشو احكي لاحكي من شان الله اذا فيي علاج ساعدوني

التعديل الأخير تم بواسطة زهر الليلي ; 02-08-2014 الساعة 10:27 PM

قديم 02-08-2014, 10:24 PM   #7
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية سأبقى لوحدي
سأبقى لوحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

أختي شافاك الله هذا وسواس الموت حاولي أن تذهبي لطبيب نفسي قبل أن يزداد الوسواس فأنا الأن في بداية المرض

قديم 02-08-2014, 10:34 PM   #8
زهر الليلي
عضو نشط

اخي/تي سابقى لوحدي شفاك الله من هذا المرض يارب ورزقنا الله العمر المديد لعبادته وطاعته يارب العالمين

قديم 02-08-2014, 10:36 PM   #9
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

صراحه قصتك مؤثره من جد وتحكي بالاساس واقعنا او الاغلب من وانا اولهم شي فوجاي فجاه يحدث يغير مسار وضع الانسان اما قضيه الخوف من الموت والاحساس به فانا متاكد انو فيه افكار لو بسيطه كانت بالواحد من كان صغير بس تتراكم ولا يحسها بها ثم تحدث الشراره اللي لا يمكن اطفاوها بسهوله

قديم 02-08-2014, 10:38 PM   #10
زهر الليلي
عضو نشط

اخي محب للجميع انت بتصيبك هادي الحاله؟ او انك شفيت من هاد المرض؟

قديم 02-08-2014, 10:48 PM   #11
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

صابتني ولعبت،فيني وقاومت وحسيت بتحسن بس للاسف هالايام رجعت نفسك بالضبط الموت مربوط قدامي بكل شي وطبعا خوف النوم مثلك بل،وكره له و،،كتمه بالصدر اخ بس ذيك الايام تحسنت كثير لدرجه نسيت الموقع نفساني هههههه بس الايام لا للاسف رجع الوضع بس انا اذكر لما كنت صغير طفل كنت اخاف انام لحالي والظالم !!!!! بعكس اخواني الان انا اتوقع الاغلب من يمرون بالحاله ذي عندهم خؤف لو،بيسط ثم يزيد يزيد لين لحظه الظهور المرضي بمرض القلق اللي هو اساس الاحساس،بالموت يعني،معقوله شخص بنت ولا رجل معقوله عنده خؤف وتفكير بالموت بشكل دايم بالساعه حتا ولا يكون عنده قلق مرضي فضيع

قديم 02-08-2014, 10:53 PM   #12
زهر الليلي
عضو نشط

طيب ارجع طبق طرق العلاج الي استخدمتها باﻷول ..!!

طيب وصلت معك الحاله انه تحس انك بايامك الاخيره وانه هذا الي يصيبك شي يقلك انه هيك بصير باﻷنسان بايامه الاخيرة؟؟

قديم 02-08-2014, 10:59 PM   #13
سأبقى لوحدي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية سأبقى لوحدي
سأبقى لوحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر الليلي مشاهدة المشاركة
اخي/تي سابقى لوحدي شفاك الله من هذا المرض يارب ورزقنا الله العمر المديد لعبادته وطاعته يارب العالمين
عفوآ أختي كنت أقصد أنتي من في بداية المرض صدقيني لم أكن منتبهة على ما أكتب حسبي الله على من كان السبب_أما أنا فلا تقلقي خبره في المرض النفسي هههههه

قديم 02-08-2014, 11:07 PM   #14
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

بالنسبه للقرار اللي اتخذته قبل اشهر يعني،من خمس شهور بالبدايه كانت قويه لدرجه انو خلاص ما عاد اقدر اتحرك من الخوف والكتمه وركزي ع الكتمه وصرت ارؤح لدوام مواصل يعني الشغلة صارت تاثير ع كل جوانب حياتي وقلت هنا وخلاص رحت دكتور نفسي وشرحت له قال انت شخص قلق جدا بس ما تدري ع نفسك مرت عليك الاايام والسنين محسيت بشي لين جت لحظه الحقيقه وعطاني،علاج سبيرلالكس 10 وصراحه تحسن وضعي لمده شهر وشوي بس بديت احس،بااحسايس تعدت القلق طبعا وقفت العلاج وسافرت ع طول اجازره شهر غيرت جو وووسعت صدري مع الايام نسيت الحاله بالمره ورجعت اهتم بحياتي زي اول جلست 2شهرين تقريبا باخر رمضان رجع الاحساس ؤالضيقه وتخيل الموت والل يعني اقولك وش فيك فيه يعني بتقولين هذا انا !!!! بس وش اقول ولا اخلي بس نصيحتي لك فضضفضي قدر المستطاع مع كل شخص تقدر تفضفض له حاولي ترا هي نصف العلاج

قديم 02-08-2014, 11:17 PM   #15
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

صديقاتك اهلك خواتك الناس اللي تثق فيهم الفضفضه تريح عنك لازم وضروري جدا جدا الاختلاط مع الناس حتا لؤ بالبدايه بتحسين بالم فضيع بجسمك يمعنك من الطلعه زي خوف وحراره بالجسم وكتمه بس قاومي الاختلاط ضروري انا من الاشيا اللي،ساعدتني اني اختلطت بقؤة في وقلت لايمكن اجلس لحالي مهما كان كنت اسؤلف معي مع اني كبير 30 ومع ذلك عادي وش فيها
وصدقيني بقولها لك ولنفسي وللكل تراه قلق مرضي يحسسك انو النهايه وصلت انتي الان بلغتي اقصا حدود الخوف والقلق احتسبي الاجر وخالطي الناس