المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 01-06-2021, 02:55 AM   #16
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
ابونجلاء انت متوظف ولا تبطح
ثلاث شهور و اكمل سنة بالوظيفة و يا رب توصل للمية 100 سنة و أنا فيها و اللهم حبب إلينا الأعمال و نعوذ به من الكسل و العجز و الهم و الحَزَن و الحُزُن و الفقر و سوء الكِبَرّ
و الله حالة يا ابن بطوطة حالة ما يعلم بها إلا الله بس يا رب تتيسر الأمور
ضعفت بزيادة و أنا متوظف و أفكار و توجسات و عزلة قهرية بسبب المزاج و الشعور بالإضطهاد ملازمني حتى بالدوام و أرجع من الدوام ، و بكل السبل أفِرّ من البيت اللي ما أطيقه ، أخوي يشوفني أحيان حالتي حاله و منعزل و ينشدني و ما فيه إجابات إلا الصمت ..
يا رب أنا لها و كل العاملين المصابين و يا رب ترزق كل عاطل و عاطلة بالوظيفة اللي نفسهم فيها
حسبي الله و نعم الوكيل

اللي متوظفين يكون الدافع لهم هي الدراهم أما أنا ما أحس بأي أهمية لهذا المال و هذا اللي مهموم منه ..

زميلي بالعمل كان غايب يوم و كنت أدور سلك شاحن قالوا لي بدولابه و أفتح دولابه و لقيت سيرترالين مضاد إكتئاب و كتمتها بصدري بس سبحان الله بعدها دار بيني و بينه أحاديث عن الأمراض النفسية و الأدوية النفسية و حسيت إنه يعرفها و صارحته إني آكل الأدوية الفلانية و كان يقول يبغالنا ندور شيخ يقرأ علي أنا و عليه . زميلي هذا له 22 سنة بالعمل و كان يشتغل في مستشفى الأمل في الصيانة و علمني أشياء و شَرَحه سهل أفهم عليه على طول و مرات أشوفه طارح راسه بالطاولة من الإكتئاب و ساكت و أحيان أشوفه يدخن و منظره يبكى عليه .. تزوج مرة وحدة و مطلق ، قد قال لي مرة : ترى بتزوج مرة ثانية و أنا اللي ما أستحي رديت عليه : خلك عزابي كذا أحسن و هو بعد كلامي ذا سكت ما رد علي .. بس هذا الرجال لولا الله ثم هو كان ما مسكت وظيفتي بس يا حسافة بيتقاعد بعد 5 سنوات

المهم إكتشفت إن عقليته نظيفة كيف لا تسألني بس فيه فرق شاسع بين عقلي و عقله و عرفت الفرق بين إصابة و إصابة : فيه إصابة نفسية و عقلية و فكرية و فيه إصابة نفسية فقط مع إن كلها إصابات عضوية بحته بس شيء عن أشياء تفرق !

و الشيء الثاني و هو الأهم إن ودي أقهر ناس حولي كثير منهم أخواني و ناس أعرفهم

الحين يا ابن بطوطة دام سألتني بسألك ! أنت متوظف و الا متبطح ؟

أدعوا لي تكفون بالإستمرار و إن الله يسهل دربي مع هذي الوظيفة و الله يعين كل مصاب و يعمل

أبوي قد قال لي ترى العمل هو عنوان الرجال فاحرص على عنوانك . الزبدة الله يعين و بس

قديم 01-06-2021, 03:09 AM   #17
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله اشتغلت فتره وفصلت بسبب الاكتئاب اللعين الصباح وانا رايح الدوام احس جبل على صدري والان تبطح ابوي يقولي لقيت لك وظيفه قلت مابيه صراحه طايبه نفسي حتى الفلوس ماتهم لاصار مزاجك زفت الحمدلله على كل حال الله يجمع لنا بين الاجر والعافيه

قديم 01-06-2021, 03:12 AM   #18
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
كلنا هنا ننضم مع جارك في المحبة الصادقة تجاهك
اقسم بالله يا عالي اني كتبت لك امس في الرد اللي فوق والله اني ادعي لك من زمان يا عالي و لا ادري ايش خيرة الله فيك و قمت مسحتها يمكن قلبي حاس انك بتقول حبتك القرادة و مدري عنك ههههههه عموما عاد حتى و ان قلتها مقبوله عندي و انت عارف الله يسعدك .
مواضيع زي هذه الكل محتاجها تخفف و تطبطب عليه
و جارك صدّقه و اكسب اجره و انت شخص ينحب رغم معاناتك لا تلومه مافي انسان محبوب من الناس الا و ربه يحبه غير انك و رغم الالم تضحكنا دايم و توسع صدورنا فكن على يقين تام يوم تشكي لحظة الم او ضعف عندك والله ننخنق و نتألم عليك و هذه من الله و عسى ربي دعوه مني او من جارك او من اي شخص صادق احبك هنا تكون مفتاح للفرج .

اذا جارك عاد قالك الافتتاحيه مره ثانيه رد عليه احبك الله الذي احببتني فيه و بطلك الجلافه الرجال شايفك اهل للثقه و للحب و ارتاح لك الله يحبب فيك خلقه و يسخر لك الطيبين امثالك .
تسلمين يا خلود تسلمين ربي يبارك بعمرك
أحبكم أحبابي الخاصين و المقربين أنتم بالذات محبة في الله و محبة أخوة يعلم الله
و صادقة هههههه قسم إنها جلافة بس وش أسوي الله يعين

الله يكرمك و يجبر بخاطرك يا أميرة خلود

إي خلاص بقوله أحبك الله يا غالي بس أوقات مالي نفس لأي أحد و الله لا يحرمني دعواتك و يجاوبها في القريب العاجل يا رب يا كريم

أستودعتك ربي يا غالية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-06-2021, 03:15 AM   #19
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
والله اشتغلت فتره وفصلت بسبب الاكتئاب اللعين الصباح وانا رايح الدوام احس جبل على صدري والان تبطح ابوي يقولي لقيت لك وظيفه قلت مابيه صراحه طايبه نفسي حتى الفلوس ماتهم لاصار مزاجك زفت الحمدلله على كل حال الله يجمع لنا بين الاجر والعافيه
الله يشفيك يا بعدهم و يعوضك الله بخير منها و يجبرك كسرك و خاطرك و يسعدك

صادق الدراهم ما تهم أبدا للمكتئب

الله يعين كل مصاب و يشفيه الشفاء العاجل الذي لا يغادر أي سقم إلا شفاه

و أبشر بالأجر من رب رحوم أحن من الوالدة الودود على ولدها

قديم 01-06-2021, 09:06 AM   #20
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

توظفت وقلت راح انشغل وانسى بس للاسف الاحاسيس معلقه ماتروح صح انها خفت عن اول بس مازالت موجوده

قديم 02-06-2021, 03:29 AM   #21
ليه نفترق؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ليه نفترق؟
ليه نفترق؟ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
توظفت وقلت راح انشغل وانسى بس للاسف الاحاسيس معلقه ماتروح صح انها خفت عن اول بس مازالت موجوده
لازم تكون موجودة .. العبرة ليست بالمشاعر فقط العبرة في تعاملك معها
أتحدى تلقى شخص مهما كان إلا وعنده وساوس أو ضيقة أو عصبية أو ... لكن الموضوع إنه فقط يتعامل معها بحيث ما تعيقه ..

أما ما دمت تراقب المشاعر تقول باقي شوي خفت كثير بس باقي .. فترى مو شرط تروح 100% عادي تعايش معها .. أهم شيء ما تعيقك

وتذكر الأجر ... واحمد الله على التحسن واشكره (لئن شكرتم لأزيدنكم)