المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة
 

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-05-2007, 04:50 PM   #16
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
المفتاح الخامس : الفعل



المفتاح الخامس : الفعل

- " الحياة مغامرة ذات مخاطر أو هي لا شيء " هلين كلير

- أن يبدأ الإنسان بالأمل والحلم فهذا شيء جميل ، ولكن لابد من التنفيذ بلا تردد ؛ فالمعرفة والأمل شيئان جميلان ، ولكنهما لا يكفيان وحدهما وللأسف يعيش أغلب الناس حياة بعيدة كل البعد عن قدراتهم الشخصية الحقيقية ويشتغلون بأعمال لا يحبونها ويستمرون في علاقات تسبب لهم الألام وبدلا من البحث عن حل لمشاكلهم يداومون فقط على الشكوى.

-فلابد من العمل وليس من المهم كم من المرات تكون قد فشلت في الماضي أو كم من المرات تكون وقعت ، ولكن المهم هو التصرف الآن والاستفاده من أي فشل يكون قد حدث في الماضي....فالماضي هو الكنز الذي يحتوي على الحكمة والقوة لذا يجب أن نتعلم من أي فشل نكون قد مررنا به ولا نجعله مثل اللوحة التي كتب عليها " قف "...فابدأ بالتصرف من اليوم مهما كان كلام الناس أو مهما كانت أفعالهم وعليك أن تعطي اهتماماً أقل لما يقولونه واهتماماً أكثر لتحقيق أحلامك.

- عليك أن تجمع حماسك وتتصرف الآن ولتحقيق ذلك يجب عليك أن تخطط..فقد فشل أناس كثيرون لأنهم لم يضعوا خطة واضحة لتحقيق أهدافهم...فلا تسمح لأي شخص يقف في طريقك وخذ في اعتبارك والت ديزني الذي فصلوه من الجريدة التي كان يعمل بها بحجة أنه لم يكن مبتكر !!! ومدرس أديسون قال عنه : " إنه تلميذ غبي ولن يتعلم شيئاًَ أبداً "

والآن إليكم هذه الطريقة للوصول إلى التنفيذ السليم :

1- اكتب 3 أهداف تريد تحقيقهم.

2- ضع خطة لكل واحدة من هذه الأهداف.

3-كون إحساساً بالضرورة والسرعة.

4- ابدأ حالاً في التنفيذ.

5- أكد لنفسك يومياً أنك قادر على تحقيق أهدافك.

6- استعمل قاعدة "10 سنتيمترات" ، تصرف فوراً وتقدم على الأقل لمسافة 10 سنتميترات تجاه هدفك كل يوم .

7- تصرف وكأنك قد نجحت فعلاً.

8- لا تقارن نفسك بأي شخص آخر ، ولكن قارن نفسك بما كنت فيه من قبل وما الذي ستكون عليه في المستقبل .

9- ركز على النتائج وليس الخطوات ، وتصرف الآن.

** قم بإجراء المحادثة التليفونية التي تريد عملها الآن لا تقم بها غداً أو بعد غد...قل للشخص الذي تحبه أنك تحبه ...لن تستطيع تقدير ما يمكنك عمله بدون أن تقوم بالتجربة.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2007, 04:50 PM   #17
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
المفتاح السادس : التوقعات



المفتاح السادس : التوقعات

" التفاؤل هو الإيمان الذي يقود إلى النجاح " هلين كلير

- في إحدي المرات كنت في عطلة في ولاية ميامي بأمريكا وكان معي زوجتي وابنتي ، وخلال العطلة كان الشيء الذي يستحوذ على تفكيري هو أن اللصوص سيسرقون بيتنا في مونتريال ، ودامت العطلة 4 أيام وعدت إلى مونتريال أتدري ما الذي حدث ؟؟؟؟....نعم بالضبط لقد سرق اللصوص بيتنا فعلاً .

- هل تعتقد بتوارد الأفكار ؟؟؟ هل حدث أنك فكرت في شخص ما وفي نفس اللحظة وجدته يتصل بك هاتفياً ؟؟؟ أو هل توقعت شيئاً ثم حدث هذا الشيء بالفعل؟؟؟ لو حدث ذلك فأنت قد مررت بتجربة " قانون التوقعات " وهذا القانون يقول " كل ما تتوقعه بثقة تامة سيحدث في حياتك فعلاً ".
- نحن عندما نفكر بطريقة إيجابية نجذب إلينا المواقف الإيجابية والعكس يحدث عندما نفكر بطريقة سلبية فإننا نجذب إلينا المواقف السلبية ، وقال هوراس : " نحن غالباً نحصل على ما نتوقعه "...إن العق الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ما تمليه أنت عليه فإذا قلت لنفسك " أنا أستطيع أن أقوم بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " أنا لا أستطيع عمل ذلك " ..فإن ما تقوله لعقلك الباطن هو الذي سيحدث فعلاً.
- والآن إليك هذه الوصفة للوصول للتوقعات الإيجابية :

1- اعمل Delete عندما تشعر أنك تقول لنفسك أشياء سلبية قم بإلغائها فوراً (:

2- عليك بتغيير السلبيات إلى إيجابيات قل أستطيع ..أنا قوي ..أنا واثق من نفسي الآخر وصل فأنا قادر بإذن الله على الوصول ( غير الرسالة ).

3-قم بالتصرف فوراً تبعاً لخطتك واحذر الرسائل والإشارات السلبية التي يتلقاها عقلك الباطن من أصدقائك وأفراد عائلتك والمحيطين بك ، ولا تسمح لأي شخص أن يبرمج لك توقعاتك بطريقة سلبية(:

4- ابدأ يومك بتوقعات إيجابية وقل لنفسك " أنا أتوقع أن يكون اليوم يوماً ممتازاً إن شاء الله " وثق بأن شيئاً جيداً سيحدث لك(:

5- توقع الخير وأحسن ما في الناس وأحسن ما في المواقف وأحسن ما في الحياة (:

**ديننا يحثنا على الخير والتفاؤل " تفاءلوا بالخير تجدوه " ركز طاقتك على النتائج الإيجابية التي ستحصل عليها(:

- المفتاح السابع : الإلتزام

" ابذل قصاري جهدك وابدأ صغيراً ولكن فكر على مستوى كبير ، عليك باجتياز العواقب ، واستثمر كل ما عندك ، وكن دائماً مستعدا للتصرف ، وتوقع العقبات ولكن لا تسمح لها بمنعك من التقدم " روبرت شولر

- هناك مثل قديم " الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون " أنت لن تفشل إلا إذا توقفت عن المحاولة ...فمفتاح النجاح ببساطة هو لا تيأس.

- وصفة الالتزام القوي (:

1- عاهد نفسك أن تكون شخصاً أفضل ضمن أفراد عائلتك :

(: عبر عن حبك +قم بضم من تحبهم +ساعد في أعمال البيت+ ادعوهم لنزهة في الهواء الطلق..

2- التزم تجاه عملك :

(: ابتعد عن اللغو والأحاديث السلبية عن أي شخص + كن متواجداً ساعد الآخرين + نظم ونظف مكتبك +اذهب لعملك باكراً + أظهر للجميع اهتمامك بهم.

3- الزم نفسك أن تكون مجاملاً :

(: ألزم نفسك بعمل أشياء بسيطه لإسعاد من حولك ..قدم ورده..بطاقة كلمة بسيطة لأهلك وأصدقائك وزملائك.

4- الزم نفسك بتحقيق أهدافك :

(: ركز على النتائج وليس على النشاط ذاته أو النكسات+ الزم نفسك بأن تكون بصحة جيدة ، وتناول طعاماً صحياً ، واشرب الكثير من الماء ، وقم بأداء التمرينات الرياضية يومياً .

5- الزم نفسك أن تكون أفضل في كل شيء تقوم بعمله :

(: احضر محاضرتين في السنة +واظب على القراءة لمدة 20دقيقة يومياً +كن في محيط الإيجابيين والناجحين.

6- الزم نفسك بمساعدة الغير :

(: مد يد المساعدة دائماً + تصدق للفقراء +أعط المحتاجين ما يفيض عن حاجتك +الزم نفسك بعبادة الله وحافظ على أداء الصلوات واطلب من الله المساعده والمغفره....ستكون أسعد الناس.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2007, 04:51 PM   #18
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
المفتاح الثامن : الحكمة



المفتاح الثامن : الحكمة

- الحكمة : هي التجربة مضافاً إليها التأمل.

-هناك ذبابة تحاول الخروج من نافذة مغلقة وظلت تحوم وتدور من اليمين إلى اليسار ، ومن أعلى إلى أسفل ...حتى نفذت طاقتها وماتت ، وكان بالقرب منها باب مفتوح ولكنها لم تحاول أن تبحث عن طريقة أخرى للخروج فماتت ، وكان في استطاعتها أن تخرج من هذا المأزق لو أنها حاولت فقط.


-من الممكن أن تكون متحمساً جداً وتكون طاقتك كبيرة للغاية ولديك مهارات عدديدة وتتصرف عقلياً وجسدياً طبقاً لكل ذلك ويكون عندك الإصرار التام ولكن إذا لم يكن لديك مرونة واستعداد لتغيير خطتك في كل مرة تواجه فيها التحديات والمصاعب فمن الممكن أن تفشل كما حدث للذبابة بالضبط.

-فالمرونة والتأقلم يقربانك أكثر من تحقيق أهدافك ، فقائد الطائرة يكون دائماً مستعداً لتعديل مساره طوال الرحلة إلى أن يصل إلى غايته في النهاية.

- أنت أيضاً تحتاج إلى أن تكون مرناً ومستعداً لأقلمة نفسك وتغيير خطتك ، لأنك ستواجه تحديات كبيرة في الحياة فمن الممكن أن تفقد عملاً أو تنفصل عن شريك حياتك ، فعليك بتحصين نفسك بالمرونة الكافية لعمل كل التغييرات اللازمة حتى تقف على قدميك مرة اخرى وتسير في الطريق السليم

- ووصفة المرونة (:

1- قم بإعداد قائمة بأهدافك ، ثم رتبها حسب الأولويات (:

2- اختر الهدف الذي تريد تحقيقه أكثر من أي هدف آخر (:

3- قم بتدوين ثلاث خطط من الممكن أن تساعدك على تحقيق هدفك بحيث أنه لو لم تنجح احدى الخطط تكون مستعداً بالخطط الأخرى (:

4- توقع مقدماً العقبات التي من الممكن أن تواجهك ، وقم بإعداد الحلول لهم (:

5- اجعل ذهنك دائماً متفتحاً لأفكار جديدة (:

6-خصص يومياً وقت لمراجعة خطتك وابحث عن طرق لتحسين أي موقف فابدأ من اليوم وكن مستعداً لأي تغيير وقم بتحصين نفسك بالمرونة.....ستشعر بالتغييير في حياتك إلى الأحسن وستصل إلى قمة النجاح والسعادة (:


 

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2007, 04:53 PM   #19
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
المفتاح التاسع : الصبر و المفتاح العاشر:الإنضباط



المفتاح التاسع : الصبر

" كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم هم قريبون من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام " توماس أديسون (:

- لويس برايل ولد بصيراً لكن حادثة صغيرة أفقدته بصره في عينه اليسرى ثم أصاب الالتهاب عينه الأخرى حتى أصبح كفيفاً تماماً.....وعندما بلغ العشرين من عمره عين مدرساً في المعهد القومي للعميان بفرنسا...وفي يوم كان جالساً في أحد المقاهي وسمع عن اكتشاف ضابط جيش فرنسي لطريقة للإتصال بجنوده بصمت !!!! وكان يستعمل جلداَ مدموغاً بأشكال ورموز اتفق عليها .

- فقفز لويس وقال بفرحة وجدتها ..وجدتها ...وخلال أسبوع قام بمقابلة الضابط الفرنسي وسأله عن الطريقة التي يستعملها فشرح له له الضابط أنه من الممكن عمل علامات معينة باستخدام الضغط على قطعة من الورقة فمثلاً نقطة واحدة معناها تقدم ، ونقطتين معناها تراجع وكان النظام الذي اتبعه هذا الضابط يشتمل على استخدام 12 نقطة وقام الضابط بسؤال لويس عما إذا كان يعتقد أنه بهذه الطريقة يمكنه تكوين حروف الكتابة كاملة وكان رد لويس بالإيجاب (:
- وفي عام 1829م نجح في تكوين حروف الكتابة باستخدام 6 نقاط فقط وبدأ في تجربتها واستخدمها في المعهد ، وفي عام 1839م نشر طريقته حتى يطلع الجميع والعالم عليها ؛ لكنه واجه مقاومة عنيفة من الجميع بما فيهم المعهد نفسه !!!
- وفي أحد الأيام كانت إحدى تلميذاته تقوم بالعزف على البيانو في إحد أكبر مسارح باريس ولما انتهت من العزف صفق الحاضرون لها بإعجاب شديد ونهض الجميع معبرين عن إعجابهم الشديد ؛ فاقتربت من الجمهور وقالت : " لست أنا من يستحق كل هذا التقدير ولكن الذي يستحقه هو الرجل الذي علمني عن طريق اكتشافه الخارق وهو الآن يرقد في فراش المرض وحيداً منزوياً بعيداً عن الجميع "
- فبدأت الجرائد والمجلات حملة قوية تعضد لويس برايل وتؤيد وتدعم طريقه وكان نتاج ذلك أن اعترفت الحكومة الفرنسية باكتشافه وجرى أصدقاؤه يبلغونه بالأخبار الجميلة وقال لهم والدموع تملأ عينيه : " لقد بكيت 3 مرات في حياتي الأولى عندما فقدت بصرى والثانية عندما اكتشفت حروف الكتابة وهذه هي المرة الثالثة ...وهذا يعني أن حياتي لم تذهب هباءً "

- واليوم يوجد أكثر من 20 مليون ضرير في العالم يدينون بالشكر لهذا الرجل !!!!!!!!!!!

وصفة الصبر :
1- دون أحد التحديات التي واجهتك.

2- دون 5 طرق في إمكانك استخدامها للتغلب على هذا التحدى .

3-ابحث عن شخص ينال احترامك وتثق في خبرته وتعتقد أنه من الممكن أن يساعدك في الوصول إلى حل لمواجهة هذا التحدي .

4- قم بتقييم جميع الحلول الممكنة.

5- تصرف فوراً بالتزام وحماس قوي واصبر فمن الممكن أن تكون على بعد خطوتين من النجاح


المفتاح العاشر : الإنضباط

"متى تفتح عقل الإنسان بفكرة جديدة فلن يعود أبداً إلى آفاقه الأصلية " أوليفييه وينديل هولمس

- طلب مني أحد الأشخاص أن أساعده في إنقاص وزنه ، وقال بأن حياته أصبحت في غاية الارتباك بعد ما زاد وزنه إلى حد غير معقول ، ولقد جرب كل طرق التخسيس ، ولكن بدون فائدة ؛ فسألته : ما الذي تحتاجه للوصول إلى الوزن المثالي ؟؟ فأجاب: لا أعرف .فسألته : إذا كان جسمك رشيقاً فما الذي تفعله حتى تحافظ على هذه الرشاقة ؟؟؟ فقال : سأمارس الرياضة 3مرات أسبوعياً + سأتناول الطعام الصحي + مصاحبة الأشخاص الأصحاء + سألتقى مع الأشخاص ذوي اللياقة العالية حتى أقوم بعمل ما يقومون به 8-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوكان سؤالي الطبيعي من ناحيتي : لماذا لا تقوم بعمل ذلك ؟؟؟؟!!!!! فلم يرد . هذا الرجل عنده خطة استراتيجية ممتازة لتقليل وزنه وفي إمكانه أن يكون رشيقاً ويكون شعوره بالتالي أفضل مما كان عليه وتكون حياته أسعد ، ولكنه لم ينفذ هذه الخطة ولذلك حضر عندي حتى أوجهه إلى خطة سحرية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةo)

- لو حللنا موقف هذا الرجل سنجد أنه لا تنقصه الإمكانات فالمال لا يشكل عقبة بطريقة بدليل أنه أنفق الكثير على أدوات التخسيس وغيرها +أنه لدية الوقت الكافي لتنفيذ خطته !!! إذاً ما الذي ينقص هذا الرجل ؟؟؟؟؟

- الإنضباط !!! هو الذي ينقصه ويجعله يتصرف بشكل سليم لتحقيق أهدافه ..ولقد ساعدت الرجل على تنفيذ خطته وتحقيقها في خطوات صغيرة اعتمدت على الاستمرارية في التنفيذ والإنضباط. ونجح في إنقاص وزنه أكثر من 80 رطلاً وظل يمارس الرياضة بانتظام مرتين في الأسبوع عالأقل.

- هل تصدق أن الناس يستخدمون الإنضباط في أشياء سلبية !!! نعم فهناك أناس منضبطون في عادات سلبية مثل التدخين مثلاً ..يدخن يومياً وهو منضبط في ذلك !!

- إذاً فنحن لدينا الخيار إما بالإنضباط في عادات تمتعنا لوقت قصير ويكون ألمها طويلاً أو العكس ولك الخيار (:



- والآن إليك هذه الوصفة للوصول إلى الإنضباط :

1- دون 10 أشياء تريد أن تقوم بعملها ولكنك لا تداوم على ذلك (:

2- قم بترتيبها حسب الأولوية (:

3- اقرأ هذه الأشياء بصوت مرتفع مع إضافة " أنا أستطيع أن....أمارس الرياضة يومياً ..مثلاً " (:

4- أغمض عينيك وتخيل نفسك وأنت تحقق هدفك ثم افتح عينيك (:

5- قم بعمل الواجبات المفروضة عليك الآن ولا تقم بعمل أي شيء آخر حتى تؤدي هذه الواجبات ، قم بذك الآن (:

6- عندما تحدد أي موعد يجب عليك الالتزام بهذا الوقت ولا تتأخر حتى لدقيقة واحدة (:

النجاح بين يديك ..أنت تملك القوة لتكون أو لتعمل أو تمتلك كل ما تتمناه ..انظر للماضي على أنه كنز من الخبرات:-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة استعملها بحكمة واننظر للمستقبل على أنه الأمل في السعادة
ووو تذكر عش كل لحظة كأنها آآآآآخر لحظة في حياتك
عش بالإيمان ..عش بالأمل
عش بالحب ..عش بالكفاح
وووقدّر قيمة الحياة.

منقول


 

رد مع اقتباس
قديم 20-05-2007, 08:35 AM   #20
سحاب المطر
عضو فعال


الصورة الرمزية سحاب المطر
سحاب المطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20042
 تاريخ التسجيل :  05 2007
 أخر زيارة : 18-02-2011 (11:39 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أخي الكريم انا أشكرك من كل قلبي بس بصراحة انا لسه ما قريت كل شي بدهم وقت بس جهد اشكرك عليه وان شاء الله بخلصهم بتمعن
أخي انا بحاجة كبيرة لاحد اتكلم معه لقد ارهقني الكبت لا استطيع ان اتكلم مع احد
دائما مشاعري محبوسة داخلي
بتعرف البارحة كان في تطور ايجابي برايي
أنا عادة انسانن متجمد المشاعر مبارح حسيت حالي بدي ابكي صار لي سنة ما بكيت اصابتني مبارح نوبة بكاء هيستيرية وانا استعرض بذاكرتي كل حياتي السابقة وكيف قضيت مراهقتي وجزء من شبابي بالالم والحسرة والمرض بس اليوم حاسة حالي أحسن
تصور نوبات ما بعرف شو اسمها بتصير معي
بحس جسمي كله يرجف ودماغي ينفجر بشعر كأن تيار كهرباء يعمل في راسي
وبيصير كل جسمي يرجف
هذا ممكن يصير لمؤثر سخيف ممكن كلمة تزعجني تعمل فيني هكذا
يالله شو سعيدة لاني عم اقدر احكي ارجوك احكي معي شوي بكلام حواري
لانه انا بحاجة للتواصل مع احد
بتعرف انه كل اسرتي بتكرهني لاني اعاني من تعصيب هستيري لاقل مؤثر هم
يفكرون انه سوء خلق مني والله ما بقدر سيطر على انفعالاتي
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 22-05-2007, 01:18 PM   #21
حمامة الشرق
عضو فعال


الصورة الرمزية حمامة الشرق
حمامة الشرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7840
 تاريخ التسجيل :  02 2005
 أخر زيارة : 05-04-2009 (09:31 AM)
 المشاركات : 23 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


رزقك الله من يؤنس عليك حياتك يا اختي في الله................


 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2007, 03:44 AM   #22
IlLuSiOn
عضو فعال


الصورة الرمزية IlLuSiOn
IlLuSiOn غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13281
 تاريخ التسجيل :  03 2006
 أخر زيارة : 19-11-2007 (11:22 PM)
 المشاركات : 25 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue




الله بعونج اختي سحاب ,,
شي غريب ان الواحد مايقدر يبكي ؟ ودي اعرف شنو السبب لانه انا بعد ماقدر ابكي
الا لما انضغط بمشاكل كبيره بوقت واحد وانفجر ومو بجي طبيعي , بالضبط نفس اللي وصفتيه ,, احس قلبي بيطلع من صدري ,, ورجفه وصراخ .. يمكن مسكونه لوول
اسفه بس لازم شوية غشمره ولا شنو رايج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اما الاهل مافي فايده معاهم ,, يزيدون الطين بله ..
المشكله اذا كنت مافكر بمسأله الزواج ,, ويصيرون يتمنون انك تتزوجين ؟
طيب ليش !! زهقتوا مني ولاشنو ؟
اتمنى تتقبلين مشاركتي اختي العزيزة ..



 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2007, 03:42 PM   #23
شعاع الامل
عضو


الصورة الرمزية شعاع الامل
شعاع الامل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20126
 تاريخ التسجيل :  05 2007
 أخر زيارة : 09-06-2008 (06:58 PM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الله يفرج عليك همك ويرزقك بالرجل الصالح الذي تتمنينه ........


 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2007, 05:43 PM   #24
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
حديث جانبي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك يا اختي انشاء الله قرأتي المواضيع الكتبتها الك
انا بعد اسبوع من مشاركتي لكي شعرت بتحسن كبير لاني كما قلت لك اني قد مارست كل ما كتب في كتاب ابراهيم الفقي كما نقلته لك حرفيا
وحاولت مساعدتك
اختي بالله بدي احكيلك اهم شيء (( القرار)) لازم تقررين تكوني افضل
والاهم من هيك لازم تكوني واثقه من نفسك
بدي احكيلك معلومات انا ما رستها بعد ما اخذت دورات في مركز الراشد بالاردن للتنمية البشرية وكما خبرتي عند معالجين كثيرون لم استفد منهم الكثير الا اني استفدت من الدورات
لازم يا اختي تكوني قوية يعني لازم تشعري نفسك انك قوية وما في شيء يجي بسرعة انتي بدك تعالجي نفسك اوكي هذا متفقين عليه مثل ما شعرت فيه من كتاباتك وانتي مصره جدا على انت تكوني دائما افضل
اهم شيء انو يكون عندك صبر وما تخافي اذا كان عندك صبر حتكوني افضل وتتحسني
لحاولي تقنعي نفسك انك صبوره وحليمة على نفسك
والاهم ما تأجلي شيء بدك تعمليه من اجل نفسك او تحسين نفسيتك
حاولي يا اختي وانتي جالسة مع نفسك تقنعي نفسك انو انتي فعلا واثقه من نفسك
لانو كما شعرت شخصيا انا لا اعرف ما مدى ثصقتك عن المستشارين او المختصين لكن انا رأي الشخصي لمست فيكي ثقه لكنها مدفونه في نفسك شعرت فيكي بخوف
وانتقاد لنفسك حرام عليكي ليش تنتقدين نفسك هذا ما يضعفك
اختي هذه نفسيتك وليس نفسيه الاخرين عشان تنتقدينها حراااااااااااااااام عليكي
بكفي تعاتبي نفسك مثل ما تقولي انا متوتره كلها كلمات سلبية حتى لو ما عندك شيء فعلا بكلماتك السلبية فعلا تكوني انسانة مريضة
انتي ما فيكي شيء انتي بس عندك افكار سلبية استقرت في نفسيتك
ومرضتي نفسيا ومعروف المرض النفسي يمكن يؤدي الى امراض عضوية مثل الجلطات والقلب وامراض كثيرة كما اعلم انا من مختصين وحتى تساقط الشعر
انتي مو عليكي الا بس تغيري هذه الافكار العندك الاحباط
انا متأكد ان اولها مش حتقدري تستوعبي اني واثقه من نفسك او انتي مش محبطة لانو حتقولي بنفسك انا فعلا واقعي كله احباط انا اكذب على نفسي
لالالالا ايضا هذه كلمات سلبية . بس حاولي ان كل فكرة سلبية تدخل راسك الغيها بكلمة ايجابية يعني لو كنتي جالسة مع صاحباتك او قريباتك وما عبروكي او حسيتي ما عرفتي تتحدثين او حسيتي انهم يتمسخرون عليكي (مثال : انتي سخيفه الغيها ورددي بسرعة في داخلك انا رائعة ) وافعي رأسك وكتفك الى اعلى
في طرق كثيره لكن انتي ممكن تجدين طريقه لك رائعة انو تكون جميع افكارك كلها رائعة وفيها ايجابية لكي


 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2007, 05:45 PM   #25
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
متابعة حديث جانبي



بدي احكيلك انو اكثر الناس تشوفينهم مش محبطين وحياتهم سعيدة لانهم هم من صنعوا السعادة لأنفسهم ما تفكري انو انتي مريضة باكتأب يعني مرض وراثي او انو انتي مريضة وما تشفين الا بأدوية احكيلك مرة صارت معي شغلة
انو مرة رحت على طبيب نفسي هذا الكلام قبل 6 سنوات اول مرة اذهب الى طبيب من كثر ما شعرت اني مريض عقلي
كلمته واخر شيء اكتشف اني مصاب بمرض الاكتأب وهو مرض سيطر على جسمي ايضا اعطاني ادوية والله نسيت اسم الدواء مع منوم لاني ما اعرف انام اليل وقتها
تعرفي من كثبر خوفي على نفسي كنت خايف اني مريض عقلي لما اعطاني الدواء صابني احباط قلت اه اه خلاص اذا انا فعلا مريض كنت حابب واحد يحكيلي انت مش مريض وصرت ما اشعر بتحسن الا لما اشرب الدواء اختي العلاج النفسي ليس بالدواء
هم يرشدونك الى كيف تحسنين نفسيتك فقط المهم اكملك شو صار معاي
وبعد ما رحت الى اكثر من معالج نفسي وليس طبيب وبالاخر اكتشفت انو كله صار بالنسبة لي شيء فاضي انا فكرت بتلك الاشياء بطريقة تعبت نفسي
اكتشفت اني املك طاقات وبعد ما تابعت برامج وشتريت سيديات على التنمية وقدرات العقل والطاقات اكتشفت اني احتاج الى ثقه اني استطيع اتغلب فقط على افكاري
بأني محبط قلت في نفسي ليش ما احكي انا مش محبط بعدين فكرت وقلت لالا الافضل اقول انا مبسوط سعيد حاولت كل واحد ينتقدني ابتسم بوجهه اقول بنفسي من هذا عشان ينتقدني انا افضل منه مرة نضرت على نفسي بالمرأاه قلت يا احمد شكلك اصلا يجيب احباط شو لازم اغير بشكلي عشان ما اكون محبط
حلقت ذقني وحاولت دائما لبسي يكون مرتب مش شرط جميل او جديد المهم ارتب نفسي شعرت اني فعلا اهتم بنفسي وبعدين قلت ليش كتوفي كتفي دائما نازل مثل المعاقين صرت كل ما انظر الى نفسي بالمرااه ارفع كتوفي وابتسم مع نفسي واردد اقول انا قوي مرات بصوت مرتفع ومرات بصوت منخفض واذكر كل انجازاتي حتى لو كانت بسيطة والله واقسم لك اني فعلا صرت بدي ابكي لاني من زمان ما شعرت بهذا الشيء شعرت اني استطيع ان اسيطر على نفسي وبعدين
قلت انا بفكر كثير مأمور سلبية قلت بنفسي ليش بعد ما فكرت ليش اتكشفت انوعندي وقت فراغ وم ااملك ثقافة بأمور النفسيه وقلت هذا سبب من اسباب اني افكر كثير
بأمور سلبية لكن يا اختي والله كان شعاري الصبر اقول بنفسي يااحمد اصبر شوي شوي تتغلب على كل شيء اخذت دورات وبعدين ما ضل معي فلوس قلت معلش اشتري سيديات عن ابراهيم الفقي وعن التنمية البشرية ومحاضرات صرت اسمع محاظرات وشعرت بتحسن بس مؤقت وقت السماع بساعة ارجع مثل ما كنت
صرت دائما افكر بالمحاضرة السمعتها اتخيل نفسي جالس هناك المهم
كنت اتمسك بكل شيء يجعلني سعيدا وبعد ذلك اشتريت كتب مثل الكتاب الذي نقلته لك حرفيا من موقع بدأت اشعر بتحسن لكن طفيف جدا كل ذلك لم اشعر بتحسن كبير حاولت تجديد حياتي الروتين يجلب الاحباط والاكتأب او انه مسبب للأحباط
قررت ان اركض كل يوم كنت اخجل اركض بالشارع صرت اركض بالبيت حتى اشتريت كتاب لياقة بدنية وصرت امارس الرياضة بالبيت اقفز وهكذا تمارين
اوقفت شرب القهوة وصرت اشرب العصير ولو ان العصير لم يكن متوفر لدي لأن المادية لم يكن وضعي المادي بالجيد عملت وتركت شرب الشاي وكنت مدخن من الدرجة الاولى طبعا كان ترك الدخان ان يجعلني اتخذ قرارات لانه هو كان لي حياتي
لاني قلت في نفسي اذا اقعلت عن التدخين سوف اكون فعلا قويا وقررت عدة مرات لم استطيع تركه خففت الدخان ورجعت مرة اخرى حسب حالتي النفسية
الا ان وصلت وجدت نفسي اني بصراحة بدون ما تضحكي علي وجدت نفسي سخيف
قلت في نفسي انا اريد اعالج نفسي من الاحباط والاكتأب ولا استطيع ترك الدخان فكيف سوف اصبح سعيدا وقويا وواثقا بنفسي
ربطت الدخان بسعادتي وثقتي بنفسي وركزت تفكيري كله على ترك الدخان
وصرت اشعر عندما ادخن اشعر بالسخافة من نفسي اصابتني عقده من الدخان
والله لن تصدقيني اني خفت فعلا اني لست قويا صرت ابكي من كثر المحاولات
والتي بأت بالفشل حتى تركزي ذهب الىالدخان صحيح اني صرت انسى موضوع الاحباط والاكتاب لكن صار عندي اعتقاد اني اذا لم اترك الدخان سوف اكون فعلا مريض
بكيت كثيرا على نفسي شعرت بوحدة كبيره ومرة لم يكن احد بالبيت
جلست مع نفسي افكر ما بي لما تمتلكني افكار غريبة بكيت على نفسي
وذهبت الى المطبخ واسمكت سكينا وقلت اما ان اترك الدخان او اقتل نفسي
صحيح افكار غلط وليست طريقة للعلاج ولا انصحك بها هاهاها
لكن والله هذا ما حصل معي اصبحت افكر بأمور تافهه حتى كنت اقول لنفسي اني مجنون لكن بعد ما مسكت السكين وضغط بها على بطني واردد كلمات يا احمد يا بتبطل الدخان يا بقتلك جائتني فكرة اني معي انفصام شخصية بكيت اكثر واكثر
ذهبت الى غرفتي والسكين مضغوط على بطني لكن لم اغرزه ببطني
قلت في نفسي اموت من اجل سيجارة او اموت من اجل الناس او اموت من اجل من؟؟؟ بدأت افكر لما اريد قتل نفسي انا احب نفسي صرخت بصوت عالي ودعوت ربي
يااااااااااالله ساعدني تذكرت كلمة الصبر وجدت بعد تجربتي يا اختي الصبر اهم شيء
قلت اصبر يا احمد الله اذا احب عبدا ابتلاه انشاء لي الاجر ذهبت اصلي ورجعت الى المنزل واخرجت سيجاره تذكرت اني سخيف قلت لا اريد ان ادخن ماذا سوف يحصل
وفعلا لم ادخن ذلك اليوم ثم اخذت اجازة من الجامعة اعتكفت بالجامع لأجل لا ادخن
وجلست مع شيوخ يحدثون بأمور الدين بادت انسى الدخان واتذكر الله من اجل الله سوف اترك الدخان كان امرا صعبا جدا حدا جدا وانا نائم بالجامع مرة قلت ياه لو اموت الان سوف ادخل الجنة لاني سأموت بالجامع كنت انام وانا مرتاح جدا
كان تغيرا جذريا من الروتين الذي كنت اعيشه وكان تغيرا بصحتي وعندما تركته
شعرت فعلا اني قويا وعلمت علم يقين انه الصبر انه اليقين بالله كنت ابكي بكاء شديد وانا بالجامع ارتحت كثيرا ومارست بالجامع كل الاعمال الثقه ان ارفع كتوفي دئما وابتسم للجميع واردد اني قوي انا سعيد انا واثق بنفسي انا ناجح انا جميل انا رائع
انا احلى واجمل انسان خلقه على الارض وكرمنا بني ادم
رجعت الى البيت بعد اعتكاف غير جزء من حياتي اصبحت ارتب كل اغراضي استحم كل يوم والبس دائما ملابس مرتبه ابتسم دائما وابتسم عندما ينتقدني الاخرين اصحبت فعلا جزء من حياتي كان امي لا تحبني كثيرا وفعلا قلت لله صرت اعمل اي شيء لله
اعتنيت بأمي كم شعرت انها لاتعلم انها تفرق بيني وبين اخوتي لأنها لم تكن تعلم بكل بساطة لم تكن تعلم اهتممت بها اكثر واحد باخواني وخواتي حتى صرت اجلي اصحون عنها باليل اقبل يدها وابي نفس الشيء ابي امام جامع صرت اذهب الى الجامع
وافتح له باب الجامع اكوي ثوب ابي اقبل يده صحيح كان صعبا انا كبير بالعمر واقبل يدي ابي كنت لا افكر الا انه ابي والجنه فقط وبالله ولله
مارست كل خطوة بالكتاب ابراهيم الفقي الذي طبعته لكي او نسخته لكي
بدات اموري تتحسن لا اقول بأني كثيرا تحسنت لكن والله صارت تاتيني نوبات بالساعدة غريبة اهديء من نفسي لاني لا اريد ان اشعر بالفرح مرة واحده حتى لا اسقط مرة واحدة صرت اتحكم باعصابي وبنفسي صرت قبل النوم اقراء القران وبدات بحفض القران وهذا خلال الفترة الحالية وتربت اموري ولاتنسى الشعارات التي وضعتها لنفسي وعلقتها بالغرفة احببت نفسي لتكري للدخان شعرت اني اهتم بنفسي واحب ذاتي ابتعدت عن الاصدقاء الفاشلين صرت ابحث عن انسان ناجح او يبحث عن النجاح
اقول لكي نادر ما تلاقي انسان ناجح وخاصة انك كنتي فاشله بكل شي
لاتنسي ان ابراهيم الفقي قال عندما ترسل طاقة ترجع اليك من نفس الطاقة التي ارسلتها اذا اعتقتي انك فاشلة سوف ترسلين طاقة من حولك انك فاشلة وسوف ترجع اليك الطاقة اناس فاشلون حياة فاشله نظرةعامة لحياتك فاشله هل حينها سوف تحصلين على السعادة طبعا لالالالالالالالالا
اريد ان اصل بقصتي هذه انو اوجدي لكي امورا بسيطة تلاحظينها هي سبب في الاكتأب وحاولي تغيرها او تحسينها وكني دائما انتي الافضل بكل شيء بجامعتك
بأهلك ودينك سيطري على امورك الواقعية انسي الافكار والنظرات والكلام الجانبي
والامراض انسي انك مريضة بالقلب انسي كل شيء
احلمي بنجاحاتك حاولي ان تكوني الافضل بأحلامك المسي واشعري بالسعادة والثقه
وتربي امورك ونفسك وجسدك حبي نفسك ثم احبك الاخرين سوف يحبونك رغما عنهم
حاولي ان تتصلي بالاخرين بكل سعاده انصحك عندما تبداين بالتحسن اقراي كتاب
البرمجة اللغوية العصبية هو كتاب مهارت الاتصال رائع جدا يعلمك كيف تتصلين بنفسك
اهدي لنفسك هدية اعتني بنفسك ناظر يالى نفسك من منظور النجاح شاهدي نفسك وانتي تفعلين شيئا ناجحا ركزي عليه فكري فيه فكيري بشعورك حينها تصرفي وكانك ناجحه ولو كانت تمثيلا مش مشكلة سوف تتحسنين يوم على يوم وشهر على شهر والاتزام اهم شيء تلتزمي حتى تموتي التزمي بكل تلك الامور لاتتوقفي ولا تملي
ابقي طوال حياتك ملازمة الى الايجابيات وكلمة الغي لسلبيات دئما انظري الى السماء كم هي جميلة وتمعني الى الاشجار وشاهدي كيف الله خلقها انظري ان الله خلقك بأحسن تقويم تمعني بكل الامور الايجابية ولا تنسى ان لا احد عرف من انتي الا انتي
لا تسمتمعي الى الناس السلبين والمحبطين سارقوا السعادة والنجاح ولاتنسى انهم كثيرون وممكن تكوني انتي
اختي هذا ما اقدر ان اقوله لك
المهم انتي الاهم انتي الاهم من ذلك ايضا انتي عندما تريدين ان تفرحي ان اذا نجحتي بشيء وكنتي سعيده فليكن اول من يفرح انتي واول من يجلب هدية اليك انتي
ثم الاخرين ليش هذا تكبير انه القوه انها قوية سوف يحسدك الاخرين عليها
انا الان اشعر بتحسن كبير جدا عندما كانت قراراتي قوية تعلمت كيف تكون قراراتي قوية وحاسمة انها حياتي ولااريد ان تذهب هباء منثورا
وتيقني انك اجمل فتاه تعرفين لماذا لان الذين حولك لا يستمعون لكي صحيح لانك افضل منهم
لم ولن امل ان تكوني سعيده سوف ابقى معاكي حتى تقولين لي بدأت اشعر بتحسن
ولن اتركك بعدها حتى تقولين تحسنتي ولن اتركك بعد ذلك بالدعاء
ولاتنسي الصبر الصبر والتحمل والهدوء والاسترخاء
اخوكي بالله
احمد


 

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2007, 05:48 PM   #26
ahmmmad
عضو فعال


الصورة الرمزية ahmmmad
ahmmmad غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7094
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 03-05-2009 (06:49 PM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
متابعة حديث جانبي



بدي احكيلك انو اكثر الناس تشوفينهم مش محبطين وحياتهم سعيدة لانهم هم من صنعوا السعادة لأنفسهم ما تفكري انو انتي مريضة باكتأب يعني مرض وراثي او انو انتي مريضة وما تشفين الا بأدوية احكيلك مرة صارت معي شغلة
انو مرة رحت على طبيب نفسي هذا الكلام قبل 6 سنوات اول مرة اذهب الى طبيب من كثر ما شعرت اني مريض عقلي
كلمته واخر شيء اكتشف اني مصاب بمرض الاكتأب وهو مرض سيطر على جسمي ايضا اعطاني ادوية والله نسيت اسم الدواء مع منوم لاني ما اعرف انام اليل وقتها
تعرفي من كثبر خوفي على نفسي كنت خايف اني مريض عقلي لما اعطاني الدواء صابني احباط قلت اه اه خلاص اذا انا فعلا مريض كنت حابب واحد يحكيلي انت مش مريض وصرت ما اشعر بتحسن الا لما اشرب الدواء اختي العلاج النفسي ليس بالدواء
هم يرشدونك الى كيف تحسنين نفسيتك فقط المهم اكملك شو صار معاي
وبعد ما رحت الى اكثر من معالج نفسي وليس طبيب وبالاخر اكتشفت انو كله صار بالنسبة لي شيء فاضي انا فكرت بتلك الاشياء بطريقة تعبت نفسي
اكتشفت اني املك طاقات وبعد ما تابعت برامج وشتريت سيديات على التنمية وقدرات العقل والطاقات اكتشفت اني احتاج الى ثقه اني استطيع اتغلب فقط على افكاري
بأني محبط قلت في نفسي ليش ما احكي انا مش محبط بعدين فكرت وقلت لالا الافضل اقول انا مبسوط سعيد حاولت كل واحد ينتقدني ابتسم بوجهه اقول بنفسي من هذا عشان ينتقدني انا افضل منه مرة نضرت على نفسي بالمرأاه قلت يا احمد شكلك اصلا يجيب احباط شو لازم اغير بشكلي عشان ما اكون محبط
حلقت ذقني وحاولت دائما لبسي يكون مرتب مش شرط جميل او جديد المهم ارتب نفسي شعرت اني فعلا اهتم بنفسي وبعدين قلت ليش كتوفي كتفي دائما نازل مثل المعاقين صرت كل ما انظر الى نفسي بالمرااه ارفع كتوفي وابتسم مع نفسي واردد اقول انا قوي مرات بصوت مرتفع ومرات بصوت منخفض واذكر كل انجازاتي حتى لو كانت بسيطة والله واقسم لك اني فعلا صرت بدي ابكي لاني من زمان ما شعرت بهذا الشيء شعرت اني استطيع ان اسيطر على نفسي وبعدين
قلت انا بفكر كثير مأمور سلبية قلت بنفسي ليش بعد ما فكرت ليش اتكشفت انوعندي وقت فراغ وم ااملك ثقافة بأمور النفسيه وقلت هذا سبب من اسباب اني افكر كثير
بأمور سلبية لكن يا اختي والله كان شعاري الصبر اقول بنفسي يااحمد اصبر شوي شوي تتغلب على كل شيء اخذت دورات وبعدين ما ضل معي فلوس قلت معلش اشتري سيديات عن ابراهيم الفقي وعن التنمية البشرية ومحاضرات صرت اسمع محاظرات وشعرت بتحسن بس مؤقت وقت السماع بساعة ارجع مثل ما كنت
صرت دائما افكر بالمحاضرة السمعتها اتخيل نفسي جالس هناك المهم
كنت اتمسك بكل شيء يجعلني سعيدا وبعد ذلك اشتريت كتب مثل الكتاب الذي نقلته لك حرفيا من موقع بدأت اشعر بتحسن لكن طفيف جدا كل ذلك لم اشعر بتحسن كبير حاولت تجديد حياتي الروتين يجلب الاحباط والاكتأب او انه مسبب للأحباط
قررت ان اركض كل يوم كنت اخجل اركض بالشارع صرت اركض بالبيت حتى اشتريت كتاب لياقة بدنية وصرت امارس الرياضة بالبيت اقفز وهكذا تمارين
اوقفت شرب القهوة وصرت اشرب العصير ولو ان العصير لم يكن متوفر لدي لأن المادية لم يكن وضعي المادي بالجيد عملت وتركت شرب الشاي وكنت مدخن من الدرجة الاولى طبعا كان ترك الدخان ان يجعلني اتخذ قرارات لانه هو كان لي حياتي
لاني قلت في نفسي اذا اقعلت عن التدخين سوف اكون فعلا قويا وقررت عدة مرات لم استطيع تركه خففت الدخان ورجعت مرة اخرى حسب حالتي النفسية
الا ان وصلت وجدت نفسي اني بصراحة بدون ما تضحكي علي وجدت نفسي سخيف
قلت في نفسي انا اريد اعالج نفسي من الاحباط والاكتأب ولا استطيع ترك الدخان فكيف سوف اصبح سعيدا وقويا وواثقا بنفسي
ربطت الدخان بسعادتي وثقتي بنفسي وركزت تفكيري كله على ترك الدخان
وصرت اشعر عندما ادخن اشعر بالسخافة من نفسي اصابتني عقده من الدخان
والله لن تصدقيني اني خفت فعلا اني لست قويا صرت ابكي من كثر المحاولات
والتي بأت بالفشل حتى تركزي ذهب الىالدخان صحيح اني صرت انسى موضوع الاحباط والاكتاب لكن صار عندي اعتقاد اني اذا لم اترك الدخان سوف اكون فعلا مريض
بكيت كثيرا على نفسي شعرت بوحدة كبيره ومرة لم يكن احد بالبيت
جلست مع نفسي افكر ما بي لما تمتلكني افكار غريبة بكيت على نفسي
وذهبت الى المطبخ واسمكت سكينا وقلت اما ان اترك الدخان او اقتل نفسي
صحيح افكار غلط وليست طريقة للعلاج ولا انصحك بها هاهاها
لكن والله هذا ما حصل معي اصبحت افكر بأمور تافهه حتى كنت اقول لنفسي اني مجنون لكن بعد ما مسكت السكين وضغط بها على بطني واردد كلمات يا احمد يا بتبطل الدخان يا بقتلك جائتني فكرة اني معي انفصام شخصية بكيت اكثر واكثر
ذهبت الى غرفتي والسكين مضغوط على بطني لكن لم اغرزه ببطني
قلت في نفسي اموت من اجل سيجارة او اموت من اجل الناس او اموت من اجل من؟؟؟ بدأت افكر لما اريد قتل نفسي انا احب نفسي صرخت بصوت عالي ودعوت ربي
يااااااااااالله ساعدني تذكرت كلمة الصبر وجدت بعد تجربتي يا اختي الصبر اهم شيء
قلت اصبر يا احمد الله اذا احب عبدا ابتلاه انشاء لي الاجر ذهبت اصلي ورجعت الى المنزل واخرجت سيجاره تذكرت اني سخيف قلت لا اريد ان ادخن ماذا سوف يحصل
وفعلا لم ادخن ذلك اليوم ثم اخذت اجازة من الجامعة اعتكفت بالجامع لأجل لا ادخن
وجلست مع شيوخ يحدثون بأمور الدين بادت انسى الدخان واتذكر الله من اجل الله سوف اترك الدخان كان امرا صعبا جدا حدا جدا وانا نائم بالجامع مرة قلت ياه لو اموت الان سوف ادخل الجنة لاني سأموت بالجامع كنت انام وانا مرتاح جدا
كان تغيرا جذريا من الروتين الذي كنت اعيشه وكان تغيرا بصحتي وعندما تركته
شعرت فعلا اني قويا وعلمت علم يقين انه الصبر انه اليقين بالله كنت ابكي بكاء شديد وانا بالجامع ارتحت كثيرا ومارست بالجامع كل الاعمال الثقه ان ارفع كتوفي دئما وابتسم للجميع واردد اني قوي انا سعيد انا واثق بنفسي انا ناجح انا جميل انا رائع
انا احلى واجمل انسان خلقه على الارض وكرمنا بني ادم
رجعت الى البيت بعد اعتكاف غير جزء من حياتي اصبحت ارتب كل اغراضي استحم كل يوم والبس دائما ملابس مرتبه ابتسم دائما وابتسم عندما ينتقدني الاخرين اصحبت فعلا جزء من حياتي كان امي لا تحبني كثيرا وفعلا قلت لله صرت اعمل اي شيء لله
اعتنيت بأمي كم شعرت انها لاتعلم انها تفرق بيني وبين اخوتي لأنها لم تكن تعلم بكل بساطة لم تكن تعلم اهتممت بها اكثر واحد باخواني وخواتي حتى صرت اجلي اصحون عنها باليل اقبل يدها وابي نفس الشيء ابي امام جامع صرت اذهب الى الجامع
وافتح له باب الجامع اكوي ثوب ابي اقبل يده صحيح كان صعبا انا كبير بالعمر واقبل يدي ابي كنت لا افكر الا انه ابي والجنه فقط وبالله ولله
مارست كل خطوة بالكتاب ابراهيم الفقي الذي طبعته لكي او نسخته لكي
بدات اموري تتحسن لا اقول بأني كثيرا تحسنت لكن والله صارت تاتيني نوبات بالساعدة غريبة اهديء من نفسي لاني لا اريد ان اشعر بالفرح مرة واحده حتى لا اسقط مرة واحدة صرت اتحكم باعصابي وبنفسي صرت قبل النوم اقراء القران وبدات بحفض القران وهذا خلال الفترة الحالية وتربت اموري ولاتنسى الشعارات التي وضعتها لنفسي وعلقتها بالغرفة احببت نفسي لتكري للدخان شعرت اني اهتم بنفسي واحب ذاتي ابتعدت عن الاصدقاء الفاشلين صرت ابحث عن انسان ناجح او يبحث عن النجاح
اقول لكي نادر ما تلاقي انسان ناجح وخاصة انك كنتي فاشله بكل شي
لاتنسي ان ابراهيم الفقي قال عندما ترسل طاقة ترجع اليك من نفس الطاقة التي ارسلتها اذا اعتقتي انك فاشلة سوف ترسلين طاقة من حولك انك فاشلة وسوف ترجع اليك الطاقة اناس فاشلون حياة فاشله نظرةعامة لحياتك فاشله هل حينها سوف تحصلين على السعادة طبعا لالالالالالالالالا
اريد ان اصل بقصتي هذه انو اوجدي لكي امورا بسيطة تلاحظينها هي سبب في الاكتأب وحاولي تغيرها او تحسينها وكني دائما انتي الافضل بكل شيء بجامعتك
بأهلك ودينك سيطري على امورك الواقعية انسي الافكار والنظرات والكلام الجانبي
والامراض انسي انك مريضة بالقلب انسي كل شيء
احلمي بنجاحاتك حاولي ان تكوني الافضل بأحلامك المسي واشعري بالسعادة والثقه
وتربي امورك ونفسك وجسدك حبي نفسك ثم احبك الاخرين سوف يحبونك رغما عنهم
حاولي ان تتصلي بالاخرين بكل سعاده انصحك عندما تبداين بالتحسن اقراي كتاب
البرمجة اللغوية العصبية هو كتاب مهارت الاتصال رائع جدا يعلمك كيف تتصلين بنفسك
اهدي لنفسك هدية اعتني بنفسك ناظر يالى نفسك من منظور النجاح شاهدي نفسك وانتي تفعلين شيئا ناجحا ركزي عليه فكري فيه فكيري بشعورك حينها تصرفي وكانك ناجحه ولو كانت تمثيلا مش مشكلة سوف تتحسنين يوم على يوم وشهر على شهر والاتزام اهم شيء تلتزمي حتى تموتي التزمي بكل تلك الامور لاتتوقفي ولا تملي
ابقي طوال حياتك ملازمة الى الايجابيات وكلمة الغي لسلبيات دئما انظري الى السماء كم هي جميلة وتمعني الى الاشجار وشاهدي كيف الله خلقها انظري ان الله خلقك بأحسن تقويم تمعني بكل الامور الايجابية ولا تنسى ان لا احد عرف من انتي الا انتي
لا تسمتمعي الى الناس السلبين والمحبطين سارقوا السعادة والنجاح ولاتنسى انهم كثيرون وممكن تكوني انتي
اختي هذا ما اقدر ان اقوله لك
المهم انتي الاهم انتي الاهم من ذلك ايضا انتي عندما تريدين ان تفرحي ان اذا نجحتي بشيء وكنتي سعيده فليكن اول من يفرح انتي واول من يجلب هدية اليك انتي
ثم الاخرين ليش هذا تكبير انه القوه انها قوية سوف يحسدك الاخرين عليها
انا الان اشعر بتحسن كبير جدا عندما كانت قراراتي قوية تعلمت كيف تكون قراراتي قوية وحاسمة انها حياتي ولااريد ان تذهب هباء منثورا
وتيقني انك اجمل فتاه تعرفين لماذا لان الذين حولك لا يستمعون لكي صحيح لانك افضل منهم
لم ولن امل ان تكوني سعيده سوف ابقى معاكي حتى تقولين لي بدأت اشعر بتحسن
ولن اتركك بعدها حتى تقولين تحسنتي ولن اتركك بعد ذلك بالدعاء
ولاتنسي الصبر الصبر والتحمل والهدوء والاسترخاء
اخوكي بالله
احمد


 

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2007, 08:38 AM   #27
سحاب المطر
عضو فعال


الصورة الرمزية سحاب المطر
سحاب المطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20042
 تاريخ التسجيل :  05 2007
 أخر زيارة : 18-02-2011 (11:39 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


أولا أخت شعاع الامل شكرا لمرورك و مشاركتك وحبيبتي أقرئي ردود اخي احمد فهي

مفيدة جدا وممكن انه انت تفتحي موضوع جديد احاورك فيه اوكيه بانتظارك

ثانيا نعم أخي الكريم بارك الله فيك لانك تعطيني من وقتك الكثير وتتعب نفسك

انا فعلا بدأت أشعر بتحسن و معك حق بكل كلمة قلتها انا الضعيفة و غير واثقة من

نفسي من داخلي انا ظاهريا بعملي وحباتي الخاصة من المعروف عني قوة الشخصية

والثقة لكن داخلي ضعيف واحتقر نفسي ومثلما قلت اقول عن نفسي سخيفة

والله حاولت اعمل بنصائحك وصار لي خمسة عشرة يوم ما اخدت مهد ء ولا احتجت اليه

و غيرت حتى طريقة ملابسي اشتريت الوان مفرحة واكسسوارت و حجاب جديد

وركزت بعملي وخلصت اللي لازم اشتغله وما اجلت وهذا كان ايجابي

حتى قلبي اللي كان يرجف ويخفق صاير طبيعي الطبيب قال لي مرضك بسيط جدا وانت

عم تفاقميه وطلع هذا الكلام صحيح لانه كمان صار لي خمسة عشر يوم ما انزعجت منه

او تعبت الامور تتحسن بس هنالك شيء يزعجني وهو منزلنا بصراحة انا لا اطيقه

ليس الاهل بل الجدران اكرهه جدا لكن الحمد لله والدي اشترى منزل جديد لكن لن ننقل

اليه قبل سنه اعتقد اذا غيرنا المنزل سيكون امر ايجابيا خاصة ان المنزل الجديد في

منطقة جبلية رائعة و الجو فيه بارد و ساحر

الامور في تحسن وانا شخصيا وضعت فكرة في بالي الا يوترني اي شىء وان اكون

مسترخيه سأحاول قدر ما استطيع

شكرا الك اخي وبانتظار مشاركاتك لانه لازم احكي مع حدا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا