المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 31-12-2016, 07:25 AM   #16
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اللهم اشفينا
اللهم اشفينا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد في الظلام مشاهدة المشاركة
:) الله يعطيك الصحة والعافية يا رب .. ما عليك إلا العافية

شئ محزن حقيقة ضياع لحظات وسنين عمرك بهذه الطريقة الغير مجدية
أكاد أجزم بأن هنالك أشياء أُخرى أهملتيها في حياتك .. رُبما غرفة غير مرتبة , إهمال في بعض الأمور ..

حاولي أن تكوني شخصاً "بناءاً" .. عوض عن التفكير في موضوع الغسل

فكري في أشياء تنفعك أكثر .. مثلاً ..رتبي غُرفتك (أكاد أجزم بانها تحتاج إلى ذلك لأن الوسواس الشديد يدمر وعي الاولوية لدينا -على الاقل هذا كان بيصير معي لما كان معي وسواس لما بيجيني وسواس الخوف من الإهانة-) .. تفنني في ترتيب المنزل .. حاولي بأن تبني لنفسكِ (هماً من نوع جديد) يكون هماً بناءاً ونافعاً ..كأن يكون همك مثلاً بأن لا تسمحي لأحد أن يكون أكثر منك علماً و موهبة.. ذكاءاً الخ .. مثلاً أكتبي قصة ..إقرأي كتاباً ما ..تعلمي الرسم.. وربما لُغة ...أو أي شئ جديد

أنشري الايجابية في محيطك .. غيري نفسك .. غيري من اهتماماتك
وتأكدي من زاد على الدنيا رفضته .. ومن زاد في الدنيا ترك اثراً بها لا يندمل

لما كنت في ال 13 عاماً ..كان يجيني وسواس (الوضوء) والغسل والطهارة بشكل عام ..
مرة من المرات "الفجر" كنت اتوضى واروح اصلي ثم ارجع واروح اصلي وهكذا حتى طلعت الشمس وانا لم اصلي .. تركني باص المدرسة وانا على هذا الحال .

تخلصت منه عندما وجدت اهتمامات اخرى "اعتقد الرياضة" فتخلصت من هذا الامر . ولكن جائني في بعد على هيئة وسواس الخوف من الاهانة وهو حالة اشبة بالفصام

اذهبي ل طبيب نفسي متخصص .. الموضوع يحتاج جلسات .. واكيد هو شئ صعب ومحزن ومحبط جداً
انصحك بالدواء

تناولك للدواء ليس لمدة طويلة .. ربما يكفيك سنة واحدة او حتى 9 شهور ... وتأكـــــــــــــــــدي بأن هذا الدواء ليس لتستخدميه طوال عمرك .. إنما هو فقط لفترة مؤقته مع العلاج السلوكي المعرفي .. ولتبني أنماط سلوكية بناءة عوضاً عن هذه السلبية
ثم تتركي الدواء تدريجياً

وأعيـــــــــــــــد وأكرر لنفسي ولكم أختنا الكريمة بأن العلاج الأساسي التام والدائم يكون من أنفسنــــــــــا نحن .. وليس الدواء .
فعلااا كلامك اشياء كثير مهمة تركتها بسبب الوسواس منها العمل وحتى مجرد تصفيف الشعر والاعتناء بنفسي مااقدر عليه وهناك اشياء ضرورية اقوم فيها ولا قادرة من الاحباط والاكتئاب بعد ما اوسوس يكون ماعاد لي نفس لاي شي ولا قادرة ارفع يدي بس
ذكرتني قصتك وانت ب ال13 بطفولتي اللي كانت نفس حالتك كلها وساوس ماكنت احسب في احد زيي!! انا من وعيت عالدنيا وانا اوسوس يمكن من رابع ابتدائي او اقل المهم من مجرد مابدأت أميز وانا موسوسة 😑 الحمدلله على كل حال يارب ان شاءالله اخرة تعبنا الجنة يااارب

التعديل الأخير تم بواسطة اللهم اشفينا ; 31-12-2016 الساعة 07:30 AM

قديم 31-12-2016, 07:28 AM   #17
دجى القمر
مراقب إداري
قيثارة الروح 💔

الصورة الرمزية دجى القمر
دجى القمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم اشفينا مشاهدة المشاركة
كيف قدرتي تطنشي ماشاءالله تبارك الله عليكي؟
الله يرفع عني وعنك حبيبتي وعن الكل ياارب
صرت من كثر الوساوس والتعب اقول في ستين داهيه ما راح اعيد ولن اشغل نفسي ثاني فسبحان الله مع الوقت تحسنت ، وانتي كمان صدقيني بتقدري ولازم تشغلي نفسك وقت الفكرة وهي راح تتلاشى مدام ما وقفتي عليها الله يرفع عنك يارب
والله يسعدلي صباحك وحياتك كلها يارب

قديم 31-12-2016, 07:32 AM   #18
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجى القمر مشاهدة المشاركة
صرت من كثر الوساوس والتعب اقول في ستين داهيه ما راح اعيد ولن اشغل نفسي ثاني فسبحان الله مع الوقت تحسنت ، وانتي كمان صدقيني بتقدري ولازم تشغلي نفسك وقت الفكرة وهي راح تتلاشى مدام ما وقفتي عليها الله يرفع عنك يارب
والله يسعدلي صباحك وحياتك كلها يارب
ياااعمممري انتتتي فدديت قلبك وصباااحك يااارب حبيبتي
ربي يسهل حبيبتي

قديم 31-12-2016, 07:34 AM   #19
اللهم اشفينا
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تائه ، مشاهدة المشاركة
بعدين الكلمات هاذي أتمنئ الموت ، أتمنئ أني كذا ، هاذي الامنيات ..لاتجبين طاريها ..
خلك أنسانه متفائله ، وسعيدة أشوفك بخير الحمد لله ..
بس هي جداً سهله مشكلتك ، لان أنتِ الله يصلحك صعبتيها ..ماقولها لاني ماعشتي مشكلتك ، لابالعكس أنا عانيت كثير من الواسوس
لكني الحمد لله أتخطئ وأقول لنفسي راح تمر ..
انا يمكن عشان كمان شكله عندي الشخصية الوسواسية ف أحسه مططبببق مررة الوسواس يعني الترتيب والدقة وكل شي كاامل😩😩😩😩😩😩😩😩 احس سيييطرة فظيييعه على مخي

قديم 31-12-2016, 07:45 AM   #20
وحيد في الظلام
عضو فعال

الصورة الرمزية وحيد في الظلام
وحيد في الظلام غير متواجد حالياً

التطنيش يكون بسفة الفكرة من الأساس .. وعدم وضعها في موضع العمليات العقلية أصلاً ..

والإستكبااااااااار التاآآآآآآآآآآآآم على الفكرة , واللعب بها كما يلعب القط بالفأر قبل أكله .. بحيث تشعرين بعدها بغير جديتها

ولو ما نفع ... قومي بمط الفِكرة وتحويرها ( في عِلم الاحياء مثلاً , يقوم علماء الفيروسات بتحوير الحمض النووي الريبوزي للفيروس ..ويغيروا من شكله , لكي يكون ضعيفاً ويصبح لقاحاً .
نفس الشئ حوري فكرة الغسل .. كأن تتوقعي سيناريوهات مضحكة(لا تجبري نفسك على التخيل)-لانه سيسبب لكي قلقاً- الاكراه غير حميد , ولكن قولي مثلاً يعني : لو صار : وأبدأي بمط الفكرة والتلاعب بها

((
في مرة .. بالمدرسة كان مطلوب مني اداء فقرة اذاعية .. كنت خائفاً جداً .. ويا دوب رجلي تشيلني , وكان العصف الذهني عن سيناريوهات سلبية ممكن تحصل وأنا أقرأ في الطابور .. فذهبت وجلست بمفردي وتخيلت كأن الطلاب في الطابور يرقصون ويغنون كالحمقى وأنا أرقص في وسط الطابور بكل إستهبال والمعلمين فاصلين حدهم هههههه ... وعن اشخاص ذوي شخصيات جادة بالواقع وهم كالمهابيل ويقومون بأفعال غبية !!!
الزبدة أن لما وصل دوري كان ادائي خرااااااافي -من وجهة نظري على الاقل- كأني مدير مدرسة صارلي ألف سنة خبرة وعمل ميداني يعني مررررررررة كاسر العداد من الأخييير ;)

ان مع العسر يسرا .. والله يزرع السعادة بنفوسكم يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة وحيد في الظلام ; 31-12-2016 الساعة 07:50 AM