المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 12-04-2013, 06:00 PM   #31
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
صراحة اخوي رعد القلوب
رد الإساءة بالاساءة
ويا ليته سكت
في موضوع هل هناك امل في اكتشاف علاج المقاوم للعلاج
كتب اخي رعد القلوب رد بان الاكتئاب خدعة وطرح وجهة نظره
لكن الذي استغرته الرد الذي اتى من اخي ابو مصعب
صراحة وبدون مجاملة تكلم بكلمات لا تقال الا من اصحاب الشوارع
وحاشى لله ان تكون منهم اخي ابو مصعب
لكن ردك لم بعجبني وخصوصا اسلوب الرد
بعد ذلك قام تخي رعد القلوب بالرد بسخرية من اخي ابو مصعب في هذا الموضوع
اتنى ان تنتهي هذه المشاحنة كأن شيء لم يحصل وخصوصا
ااننا في منتدى محافظ
حبيت فقط التوضيح
اخي الكريم يقول المثل عندما تكون في روما فأفعل ما يفعله اهل روما, فالجزاء من جنس العمل و من الممكن ان اكون قد بالغت قليلا في ردة فعلي لكن لا تنسى هو من بدأ و البادي اظلم و اعتذر من الجميع ان وردت الفاظ سوقية بردي على رعد القلوب هناك في موضوعي, و اجدد اسفي و اعتذاري من باقي الاخوة بارك الله فيك اخي الكريم عبدالله ون و نفع بك.

قديم 12-04-2013, 06:06 PM   #32
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
رعد القلوب احذر من استهزائك من المرضى فربما يوما ما سيبتليك الله باكتر من هذه الامراض فاحذر اخي كل الحذر ,,,وليس من المعقول ان نكذب الاطباء الذين افنوا حياتهم في الدراسة وبالاخير تيجي انتا وتقول لهم هذه تخيلات ,,اسمحلي اقولك انهم قد قامو بتجارب على اشخاص كانو يعانون من امراض نفسية ولما حللو المادة الرمادية وجدو ان المرضى عندهم نقص في السيروتونين وان الاصحاء ليس لديهم نقص هذا بعد التشريح والتحليل يا اخي ,,وارجع لموقع اسلام ويب واقرا عن هذا في اجوبة الدكتور الاكتر من رااائع محمد عبد العليم على استشارات المرضى ,,,وحيا الله الاردن وناسها وجمييع البلدان العربية
كلام جميل و موزون كسابقه, و شكرا لمشاعرك النبيلة و رقي اخلاقك و اسلوبك المنمق السلس الذي يدل على اصالة معدنك و طيب اصلك و جذورك اختنا في الله, و هذه تحية من اهل الاردن لك خاصة و لكل اخوتنا العرب دون استثناء من المحيط للخليج, فوجود شخص سيء من شعب معين لا يدل على ان كل الشعب سيء, لان كل البلاد و الشعوب فيها الصالح و الطالح فلا يجوز ان نعمم كما فعل الاخ رعد القلوب.

قديم 12-04-2013, 06:20 PM   #33
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

نعم اخي كلامك صحيح ,,والله يهدي الجمييع ويشفي الجمييع ياارب

قديم 12-04-2013, 06:56 PM   #34
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المال ليس كل شيئ ,,,انا عندي كل شيئ الحمد لله لا ينقصني شيئ وعائلتنا والحمد لله كلشي متوفر لنا ,,لكن مع ذلك اصبت بالهلع ثم اختلال الانية ثم الاكتئاب ,,والحمد لله الرقية فادتني كتيير لكن مع هذا اشعر انه ينقصني دواء
اذا داينيني اختنا في الله خمسة ملايين دولار, اعيدها لكي معنويا و ليس ماديا, على شكل دعوات ادعوها لكي الف مرة يوميا من وقتها حتى يتوفاني الله, ما رأيك بهذي الصفقة المربحة ههههههههههههههههههههه, ادام الله نعيمه عليكي و زادك من نعيمه, و لكن احرصي على الزكاة فالزكاة تبارك بالمال, و ما نقص مال من صدقة, و احرصي على فعل الخير دامك مقتدرة و حاولي ان تفرجي كروب المسلمين, لانه لا يخفى عليكي من فرج كربة مسلم فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة و ما احوجنا لذلك

قديم 12-04-2013, 07:02 PM   #35
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

ههههههههه ,,طبعا اخي الزكاة والصدقة امران ضرورياان اولا لارضاء الله عز وجل تانيا لرفع البلاء والزيادة في الخير لكن عائلتي هي من لديها السلطة وليس انا ههههههه ,,,ولو كنت موظفة الان اكييد رح اعطييك دين وانت ترده دعواات لاني محتااجة لها بسبب الاكتئاب واختلال الانية ,,وصحيح اني احسن من اول لكن مازالت تنتابني نوبات من الاكتئاب لا ادري لماذا

قديم 12-04-2013, 07:14 PM   #36
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
ههههههههه ,,طبعا اخي الزكاة والصدقة امران ضرورياان اولا لارضاء الله عز وجل تانيا لرفع البلاء والزيادة في الخير لكن عائلتي هي من لديها السلطة وليس انا ههههههه ,,,ولو كنت موظفة الان اكييد رح اعطييك دين وانت ترده دعواات لاني محتااجة لها بسبب الاكتئاب واختلال الانية ,,وصحيح اني احسن من اول لكن مازالت تنتابني نوبات من الاكتئاب لا ادري لماذا
شفانا الله و اياكي اختنا في الله, و نصيحتي لك اختنا ان تذهبي لطبيب ليعيدك على الادوية حتى لا يتطور الوضع و وقتها تصعب السيطرة عليه و نقول يا ريت الي جرى ما كان, بل من بدايتها نحن يجب ان نتغدى بالمرض قبل ان يتعشى بنا و كلما اجلنا زادت حدة المرض, اما ان ردعناه من البداية فتصبح السيطرة عليه سهلة و يسيرة و يتحسن الوضع النفسي و يتم الشفاء بأذن الله, و كما لا يخفى عليكي الوقاية خير من قنطار علاج, اما بالنسبة للصفقة السابقة ان شاء الله ربنا يرزقك الرزق الحلال و راحة البال و بعد ان تصبحي مليونيرة و صاحبة شركات ضخمة و تصبحي انت صاحبة الرأي بمالك تذكري اخوكي في الله المسكين ابو مصعب و لو بحفنة من الدراهم هههههههههههههههههه.

قديم 12-04-2013, 07:27 PM   #37
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

والله حاليا لا استطيع بل اكتفي بالصبر والرقية والحمد لله اتحسن يوما بعد يوم ,,لان اهلي ايضا لا يتقبلون فكرة الدواء لذلك انا صابرة الى ان اتوظف ان شاء الله واشتريه بنفسي ,,,,هههههههههه ولا يهمك خيووو دعوااتك بس

التعديل الأخير تم بواسطة نايس دريم ; 12-04-2013 الساعة 07:28 PM سبب آخر: وجود خطا

قديم 12-04-2013, 07:29 PM   #38
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ابو عابد اعزك الله, انا ارفع قبعتي اعجابا و احتراما لك ولاسلوبك الراقي فعلا عندما قلت لك سابقا اني ارى فيك سمات الشخص الفطن اللماح كان شعوري بمحله و هذا يبان جليا في ردودك و مشاركاتك المبنية على اسس منطقية, لكن عندي تحفظ على جزئية من كلامك اخالفك الرأي فيها بشيء بسيط الا وهي ( ثم نعم يجب ان يكون الدواء الكيميائي هو الخيار الأخير فأولا الرقيه والحجامه والعسل مما دلنا عليه ديننا الحنيف ! ثم الادويه بعد ذلك وتحت إشراف طبي! وقبل ذلك التضرع لله حتى يشفيك ويدلك على سبب الشفاء وحسن الظن به سبحانه. هداك الله اخي !!!! ) فهنا ذكرت انت ان العلاج الكيميائي الخيار الاخير و انا اختلف معك في هذه الجزئية و طبعا الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية, فأنا ارى ان العلاج الكيميائي يجب ان يبدأ به المريض جنبا الى جنب مع العلاج الروحي و لا يأخره الى ما بعد العلاج الروحي كي لا يغامر بزيادة سوء حالته لان الوقت مهم في جميع الامراض فما بالك النفسية منها فقد يتطور مرضه الى درجة اشد ان اخر العلاج الكيميائي, و اعذرني اني سمحت لنفسي ان اعلق على ردك لكن هو العشم اولا و اخيرا, وفقك الله لما يحب و يرضاه و نولك مرادك انه على كل شيء قدير.
انت تقول اعذرني ان سمحت لي نفسي ان أعلق على ردك ، وأنا لن أعذرك ولكن سأشكرك فشخصآ مثلك بكل صدق يشرفني ان يعلق على موضوعي وأشكرك على الإشادة الطيبه وأتمنى ان أكون كما قلت ، بالنسبة للجزيئة اللتي اختلفت معي فيها ، فبما انك قلت بانه يفضل في ان يبدأ في الاثنين معآ العلاج الروحي والطبي اذا لا خلاف بيننا بل بالعكس قد يكون رأيك أكثر صوابآ ، ولا تعتقد أني أجاملك لكن بالفعل رأيك منطقي جدآ ، ولكن المشكلة يابو مصعب ان الكثير من الناس يؤخر الدواء الكيميائي ليس لانه يتعالج روحيآ بالرقيه وغيرها ولكن لسببين ..... . الأول ان يأخذ فتره طويله وهو ربما لا يعلم ماهي مشكلته ؟................................................. .................................................. ................ والسبب الثاني هو الخوف من الادويه النفسيه بسبب مايسمعه من الناس وأخرهم أخونا الكريم رعد القلوب ! وأنا من ضحايا السبب الثاني تصدق أني جالس أكثر من 16 سنه وأنا أعاني الرهاب قبل شهر فقط قررت ان اذهب الى الطب النفسي وصرف لي الطبيب علاج فلافاكسين والآن بعد شهر اشعر بتحسن كبير ولله الحمد وأصبحت نادم على السنوات اللتي ذهبت دون علاج ! وأنا يابو مصعب قرأت لك رأي عن مدة استخدام الدواء للمبتدئين سوف أعود واطلب منك استشاره قريبآ بإذن الله ... اخيرآ شكرآ لك أخي الكريم.

قديم 12-04-2013, 09:20 PM   #39
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

اذا لم تستفد شيئا من العلاج يا أخي فغيرك يستفيد وهذه حقائق لا أوهام ..... واذا حدثت انتكاسة للشخص بعد اخذ الدواء فلا مانع من الرجوع للدواء كمريض الضغط الذي لا يستغني عن حبة الدواء او كمريض السكري الذي لا يستغني عن ابرة الانسولين !
فلا مانع من البقاء أسيرا للدواء ولا أن أظل أسيرا للرهاب !!!!! او الاكتئاب أو أو أو..........

وهذا هو كل ما في الموضوع ..........

قديم 12-04-2013, 09:57 PM   #40
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم يقول المثل عندما تكون في روما فأفعل ما يفعله اهل روما, فالجزاء من جنس العمل و من الممكن ان اكون قد بالغت قليلا في ردة فعلي لكن لا تنسى هو من بدأ و البادي اظلم و اعتذر من الجميع ان وردت الفاظ سوقية بردي على رعد القلوب هناك في موضوعي, و اجدد اسفي و اعتذاري من باقي الاخوة بارك الله فيك اخي الكريم عبدالله ون و نفع بك.
يعطيكي العافية اخي
كنت اخشى حقيقة ان تلتهمني ههعععععع
لكن الحمد لله كلامك كله احترام
واتمنى انت تنتهي المشكلة
وخيركم من يبدأ بالسلام

قديم 13-04-2013, 01:50 AM   #41
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
انت تقول اعذرني ان سمحت لي نفسي ان أعلق على ردك ، وأنا لن أعذرك ولكن سأشكرك فشخصآ مثلك بكل صدق يشرفني ان يعلق على موضوعي وأشكرك على الإشادة الطيبه وأتمنى ان أكون كما قلت ، بالنسبة للجزيئة اللتي اختلفت معي فيها ، فبما انك قلت بانه يفضل في ان يبدأ في الاثنين معآ العلاج الروحي والطبي اذا لا خلاف بيننا بل بالعكس قد يكون رأيك أكثر صوابآ ، ولا تعتقد أني أجاملك لكن بالفعل رأيك منطقي جدآ ، ولكن المشكلة يابو مصعب ان الكثير من الناس يؤخر الدواء الكيميائي ليس لانه يتعالج روحيآ بالرقيه وغيرها ولكن لسببين ..... . الأول ان يأخذ فتره طويله وهو ربما لا يعلم ماهي مشكلته ؟................................................. .................................................. ................ والسبب الثاني هو الخوف من الادويه النفسيه بسبب مايسمعه من الناس وأخرهم أخونا الكريم رعد القلوب ! وأنا من ضحايا السبب الثاني تصدق أني جالس أكثر من 16 سنه وأنا أعاني الرهاب قبل شهر فقط قررت ان اذهب الى الطب النفسي وصرف لي الطبيب علاج فلافاكسين والآن بعد شهر اشعر بتحسن كبير ولله الحمد وأصبحت نادم على السنوات اللتي ذهبت دون علاج ! وأنا يابو مصعب قرأت لك رأي عن مدة استخدام الدواء للمبتدئين سوف أعود واطلب منك استشاره قريبآ بإذن الله ... اخيرآ شكرآ لك أخي الكريم.
اخي الحبيب ابو عابد اعزك الله, الشكر لله اولا و اخرا, اذ يسر لنا نعمة الدواء التي لولاها معظمنا يدور في الشوارع كالمجنون او نزيل مصح نفسي لا يملك من امره شيء, او تتعطل حياته و عمله و يخسر اسرته و اهله و اصدقاءه و احباءه و قد يقدم على الانتحار ايضا, اذا الدواء كما هو متفق عليه نعم من نعم الله تعالى امن بها علينا, اما بالنسبة للدواء اخي الحبيب احسبك تقصد الفينلافاكسين اي الافكسور و هو دواء جيد جدا للرهاب لبعض الناس و متوسط المفعول للبعض الاخر فأن جربته لمدة لا تقل عن شهر و نصف بجرعة علاجية و ليس بجرعة بسيطة و لم تتحسن عليه لحد 90 بالمئة اقل شيء, وقتها يجب على طبيبك ان يقترح عليك دواء اقوى للرهاب من الايفكسور او ان يدعم مفعوله بدواء اخر, اما بالنسبة لاستشارتي فأنا اخي الحبيب رهن اشارتك في اي وقت, و فعلا انا مسرور لمقابلتي شخصا يتمتع باخلاقك و روحك الجميلة, ادام الله عليك الصحة و العافية.

قديم 13-04-2013, 01:57 AM   #42
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
يعطيكي العافية اخي
كنت اخشى حقيقة ان تلتهمني ههعععععع
لكن الحمد لله كلامك كله احترام
واتمنى انت تنتهي المشكلة
وخيركم من يبدأ بالسلام
يهيء لي ان وقت ردي على مشاركتك كنت توني مخلص غدا لذلك لم التهمك, لكن اعدك بأني سألتهمك في الايام الاحقة عندما اكون متضورا من الجوع ههههههههههههه, و يا اخي انت لم تخطىء بحقي و حتى عندما انتقدتني, انتقدتني بأسلوب محترم فلماذا التهمك اخي الحبيب, و بعدها ان بينت لك اني لست انا البادىء فقط ليعلم جميع الاخوة هنا اني لا اثور بلا سبب مقنع او استفزاز و استهزاء, فعندما يقابل الشخص بكلام محترم لا يستطيع الرد الا بكلام من جنسه, و اشكر لك روحك الرياضية, و حرصك على عدم وقوع شجارات بين الاخوة.

قديم 13-04-2013, 02:04 AM   #43
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم موحد مشاهدة المشاركة
اذا لم تستفد شيئا من العلاج يا أخي فغيرك يستفيد وهذه حقائق لا أوهام ..... واذا حدثت انتكاسة للشخص بعد اخذ الدواء فلا مانع من الرجوع للدواء كمريض الضغط الذي لا يستغني عن حبة الدواء او كمريض السكري الذي لا يستغني عن ابرة الانسولين !
فلا مانع من البقاء أسيرا للدواء ولا أن أظل أسيرا للرهاب !!!!! او الاكتئاب أو أو أو..........

وهذا هو كل ما في الموضوع ..........
كلام جميل جدا منطقي لا غبار عليه و جاء في محله الصحيح, و فعلا اخي الحبيب خير الكلام ما قل و دل, فأنت فعلا قلت فأوجزت فبينت, اهنئك على هذا الاسلوب الجميل في ايصال المعلومة بطريقة سلسة.