المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 03-08-2014, 12:12 AM   #16
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
صديقاتك اهلك خواتك الناس اللي تثق فيهم الفضفضه تريح عنك لازم وضروري جدا جدا الاختلاط مع الناس حتا لؤ بالبدايه بتحسين بالم فضيع بجسمك يمعنك من الطلعه زي خوف وحراره بالجسم وكتمه بس قاومي الاختلاط ضروري انا من الاشيا اللي،ساعدتني اني اختلطت بقؤة في وقلت لايمكن اجلس لحالي مهما كان كنت اسؤلف معي مع اني كبير 30 ومع ذلك عادي وش فيها
وصدقيني بقولها لك ولنفسي وللكل تراه قلق مرضي يحسسك انو النهايه وصلت انتي الان بلغتي اقصا حدود الخوف والقلق احتسبي الاجر وخالطي الناس
طبعا اقصد كنت اسولف مع امي وهلي اقصد عادي حتا لو الواحد كبير يفضض شوي !!!!!!!!!

قديم 03-08-2014, 02:34 AM   #17
زهر الليلي
عضو نشط

الصورة الرمزية زهر الليلي
زهر الليلي غير متواجد حالياً

لما تصيبني الحاله مالي نفس اعمل شي بصير اهرب من الناس هريبه
واحس بنعس شدييييييييييييد لكن ما بقدر انام من خوفي والوسواس يقلي ما راح تصحي

وبصير اتقلب وبصيبني قلق يكفيك شره

التعديل الأخير تم بواسطة زهر الليلي ; 03-08-2014 الساعة 02:36 AM

قديم 03-08-2014, 03:20 AM   #18
ميوس
عضو فعال

الصورة الرمزية ميوس
ميوس غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

زهرة الليلي كل الأعراض معي وانا سبق وأن تعرضت لسحر حسبي الله على كل ظالم ..انا يجيني الهروب من القرآن والصلاه والعبادة لكن الله معنا..

قديم 03-08-2014, 02:10 PM   #19
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اختي اللي عندك قلق زايد وترجم الى نوبات هلع ووساوس لاتخافين اللي هنا كثير مثلك وانا منهم حتى وزني نزل كثييييير وصار تقريبا تسع شهور على هذا الحال
انتي توك في البدايه اعرفي انها كلها من الشيطان لازم تقوين نفسك وتتغلبين عليه لو تقدرين تراجعين لطبيب نفسي راح يساعدك اكثر
ولازم تجبرين نفسك تسمعين قرأن ووالله العظيم في البدايه كنت مثلك اخاف من القران وصوت الاذان بس جبرت نفسي واسمع للقران وللرقيه والعلاج
الله يشافيكي ويعافيكي يارب ويطول باعمارنا بطاعته

قديم 03-08-2014, 02:14 PM   #20
شاطئ الامل
عضو

الصورة الرمزية شاطئ الامل
شاطئ الامل غير متواجد حالياً

زهر الليلي
اولا : اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك يارب ويوفقك

ثانيا: لو تلاحظين كل شخص مر بحالة من الوسواس والقلق تجدينهم نفس حالاتك قلق وسوسة من الموت والامراض والكل الحمدلله عايشين بمعنى مجرد التفكير لا يقدم ولا يؤخر في الاجل
بل بالتفكير الايجابي سوف تشعرين بتحسن ...

الكل يقول صعبه ومشكلة ومادري ايش صحيح لانهم في حاله سيئه بس للاسف ماحد يفكر انه ابغى اتخلص منها الكل يبغى يتخلص بطريقة 1+1 يعني اخذ دواء معين او اعمل شي وخلال ساعه يروح هالمرض او هالعارض وهذا مايصيررر شي داخل الروح مو بين يوم وليله
لابد من الجهد ويبدا بي :
1 / القرب من الله بالصلاة والقران وكثرة الاستغفار والصدقة
تشعرين بثقل وعدم رغبه طبيعي هذا هوا ابليس لعنه الله لكن لو تجربين تضعين لنفسك برنامج انه كل يوم اقراء صفحتين من القران واتصدق ب ريال واحد او 5 ريال
واستغفر 100 مرة واصلي على النبي 100 مرة

الاستغفار له اثار عجيبه غريبة كذلك قبل الفجر اخر الليل ركعة لله تغير حالك فوق تحت

2 / لابد من برمجة العقل انه انا بموت بموت الان او بعد كم سنة لذلك ليه اتعب نفسي الان بالتفكير واحرم نفسي من الخروج وانبسط
الله ارحم الراحمين واكرم الاكرمين وهوا ربنا ماخلقنا ليعذبنا خلقنا ليرحمنا
حسن الظن بالله يغيرر نفسيتك بشكل كبيرر اقرائي قصص مفيدة بالخصوص قصص تطوير الذات والناجحين

اي فكرة من موت او غيره قولي لنفسك الحمدلله على كل حال بموت طيب المهم اني بروح لله سبحانه وتعالى فهو الرحمن الرحيم
والانشغال بالاستغفار وقراءه القصص المفيدة

اسال الله العلي العظيم ان يشافيك ويشافي جميع المرضى يااااااااااااارب

قديم 04-08-2014, 03:38 PM   #21
زهر الليلي
عضو نشط

ميوس وساره وشاطئ الامل اشكركم اخواني وربي يبارك فيكم ويسعدكم .. ا

انا بلشت تقريبا اقدر اسيطر على هذا الوسواس بس المشكله انه صار يجيني بالحلم .. ولما اصحى اكون مدايييييقه كتير .. واي شي احلمه اقول خلص موت ..

وهلا كمان عم بحاول اسيطر عليه ..لكن عنجد شي صصصصصصصصصصعب .. ويقتتتتتتل .. يا الله شو تعب ..صار يحسسني انه هذا الشعور جاي من ربنا وليس من الشيطان ..
سلم .. يارب تفويني يارب ويقويكم حخميعا على هذا الوسواس اللعين ..

وشافانا وشافاكم الله ورزفنا العمر المديد لطاعته وحسن عبادته يارب
عنجد شي مرهق ومتعب احسه صار يوصلني بحكرق تانيه .. عنخح تعبت خايفه است

قديم 05-08-2014, 03:03 PM   #22
رحمتگ ياربْ
عضو نشط

الصورة الرمزية رحمتگ ياربْ
رحمتگ ياربْ غير متواجد حالياً

حبيبتي لا تخاااااافييين
شكلك ببداية الوسواس
انا لي سنييييين وسنيين على هالحاله والاحساس هذا مابين صعود ونزول
ماقولك سنه والا سنتين من زماااان من وانا صغيره
حتى اذا جا يوم وماوسوست احس فيه شي غريب
هههههههه تخيلي بس
ف تطمني وريحي بالك وتجاااااااهلي هالافكار السلبيه لان الاسترسال معها يزيييييدها
ربي يكتب لنا الشفاء العااااااجل يارب

قديم 05-08-2014, 03:57 PM   #23
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مع الوقت بتتاقلمين مع الوضع وبتسيطرين على الامر مثل كثير من اعضاء المنتدى (راح يكون عندك خبره باذن الله) مثل سابقى لوحدي وغيرها من الاعضاء :)

قديم 05-08-2014, 04:23 PM   #24
يوسف بن تاشفين
عضو نشط

الصورة الرمزية يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين غير متواجد حالياً

ليش ماتزورين طبيب نفساني سلوكي معرفي اسمه لو ماتعرفي بيساعدك كثييير واذا رحتي له بيفيدك اكثر واكثر عشان تواجهين وسواس الموت مواجهه علميه صحيحه سهله ميسرة وبتتعافين قريب ان شاءالله

احب اطمنك حتى العلماء اختلفوا في عذاب القبر ونعيمه ع اساس انه الموسوس من الموت بيخاف انه لما يموت بيكون ع وضعه في الحياة الدنيا وانه بيتقفل عليه بقبره ويكون خايف وبيجيه ملكين الحساب لا وكذا لاااا يااختي هذا كلام اختلف فيه حتى العلماء والعلماء اختلوفا انه حتى بعذاب القبر موجود والا فقط عذاب الاخره ونعيمها واذا مات الانسان ماراح يحس بالموت ولا راح يدري عنه ابد ولاراح يدري انه بيكون في قبر ولا اي شي لانه بيكون جسد هالك وروحه في مكان لايعلمه الا الله لا يااختي لاتخافين ابدا من الموت موضوع الموت مايخوف ابد ولاتسمعين ابد للمشايخ ومن عذاب القبر ونعيمه ابدااااااااااا انتبهي وبتتحل امورك ع طول لكن لو تروحين ع طبيب سلوكي والله بيساعدك كثير

قديم 10-08-2014, 06:19 AM   #25
يارب يا كريم
عضو نشط

الصورة الرمزية يارب يا كريم
يارب يا كريم غير متواجد حالياً

نفسسسسسسسسسس الشيء بالضبط بالحرف الواحد اللي كتبتيه و انا لي اقل من سنة تقريبا انصحك بكم نصيحة و سويهااا مظبووووووطط

انتي في البداية تقدري تتغلبي عليه اكتر مننا احنااللي زااااد عندنا و نقص و اتعودنااا عليه

اول شيء تسويه يا اختي لما تجيكي اي فكرة كدة وقفي التفكييير حااااااااالا حتحسي انه لا لازم تفكري بس اضغطي على نفسك

و طنشي بتضايقي لمدة دقائق و حتلاقي نفسك تلقائيا انشغلتي بشيء ثاني

اقرأي سورة الانشرااح حطي يدك على صدرك و اقرأييها 7 مرااات مجررربة.

حاولي تقرأي قران حتضايقي في البداية بس بعد ما تنتهي حتلاقي نفسك ارتحتي كتيييييير

تأكدي انه الانسان ما يعلم بموته و هذا شيء في علم الغيب و الاحساس اللي تحسيه بانه حقيقة هذا هو الوسواااس بعينه

الاحلام لا حدث و لا حرررج انا من النوع اي شيء افكر فيه احلم به و انتي شكلك من هذا النوع و الانسان عادة يحلم بأحلام تسمى حديث نفس

تعودي من الشيطان بعد الحلم 3 مرااات و بإذن الله لن يضرك بشيء

لا تقلقي و لا تخافي فانا اعني كل كلمة قلتيها تنطبق عليا بالحرف الواحد

لو فعلتي هذه الخطوات بإذن الله ستتحسني في ايام قليلة جداااااا

انبسطي و اخرجي و اجتمعي مع الاصدقاء و اشتري جديييد و حولي الاحباااط الى امل و حياتك ستتغير بإذن الله

ولا تنسي اهم شيء و هي صلاتك .. استغفري ربك كل ماتكوني فاضية او عندما ياتيكي وسواس استغفري و اشغلي نفسك

ممكن تلعبي العاب فيها ذكاء و تفكير سيساعدك كثيييير

و اولا و اخيراا الدعااااااااااااااااء

و اهم نقطة للعلاج توقف التفكييييييير و التجاهل

اتمنى ان تدعي لي كل ما افتكرتي كلامي

و الله يشفي الجميييع و يشرح صدوورناااا و يطيل في اعمارنا في طاعته يا رب

ابدأي من الان بتطبيق هذا الكلام الذي افااادني جدا جدا جدا و لله الحمد و لم ييتبقى الا القلييييل

قديم 11-08-2014, 01:25 AM   #26
زهر الليلي
عضو نشط

أله يجزيكم أف الف خير يا اخواني .. انا الموضوع ما عاد بس وسواس موت ..انا وصلت حالتي ل وسواس الكفر والشرك بالله واحس اني متل المجنونه مو حاسه بشي .. احس باختلال الانيه واني مو بالدنيا ونظرتي لناس غريبه ما عدت اطلع برا البيت مالي نفس لا اشتغل ولا اعمل شي بطلت افدر اسيطر ع راسي وتفكيري لدرجه انه صار احساس مصاحبني ليل نهار تعبت عبت يا ناس اوقات احس انه خلاص مافي امل بالدنيا وافقد االامل بكلشي واخاف وابقى خايفه .. واوقات احس اني مو صاحيه .. انا تعبت كتير من الوضع الي انا فيه واوقات احس انه حالتي مافي لها علاج واوقات احس انه قلبي مات وصار بليد ما يهمه شي .. والله حاسه حالي راح افقع .. اوقاتاقول انا خلاص حالتي مالها علاج افقد الامل واقعد ابكي واقعد ادعي واحس انه حتى الدعاء مافيه امل .. تعبت كتير تعبت قولولي هذا شي طبيعي من الحاله الي انا فيها ولا عادي من مش عارفه بطلت اقدر افكر عقلي متوقف مو قادره افكر

قديم 11-08-2014, 05:21 AM   #27
يارب يا كريم
عضو نشط

الصورة الرمزية يارب يا كريم
يارب يا كريم غير متواجد حالياً

طبيعي جدا بس زي ما قلتلك يا اختي خلي ارااادتك جدا قوية و ابدأي الخطوات اللي كتبتها سابقا من جديد كل ما حسيتي انه حالتك ترجع ابدأي من جديد

الحل الاول و الاخير للجميع انواع الوسواس هو التجااااااااهل مرة على مرة حتقدري تتجاهلي

في تمرين يخفف من القلق و نوبات الهلع سوي عنه بحث و هو تمرين التنفس

اقرأي كلامي بتمعن

قديم 11-08-2014, 01:46 PM   #28
محمد الشهري
عضـو مُـبـدع
فكر بالموجود اكثر من المفقود

الصورة الرمزية محمد الشهري
محمد الشهري غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميوس مشاهدة المشاركة
زهرة الليلي كل الأعراض معي وانا سبق وأن تعرضت لسحر حسبي الله على كل ظالم ..انا يجيني الهروب من القرآن والصلاه والعبادة لكن الله معنا..
هلابك يا غالي
انت الحين ما تقدر تصلي ؟؟؟!!!

قديم 11-08-2014, 02:02 PM   #29
زهر الليلي
عضو نشط

اخي واﻷه تعبت احساس قو ووووووووووووووووووووي صار كل ما ادعي دعاء واقول يارب يسر امري يارب ارزقني بابن الحلال يارب ارزقني الرزق الواسع .. احساس من جوا جوا قلبي .. يصير غصه بقلبي يحسسني انه هذا الشي ما راح يصير .. لما اقول بدي اشتغل وادرس واعيش خياتي طبيعيه احس بغثه جوا قلبي واحساس يموت قلبي يقلي مافي داعي ماراح تعملي هاد كلو لانك بتموتي .. يا عالم من شان الله معقول هاد هوا الوسواس .. معقول يوصل لدرجه الاحساس .. مو قادره اسيطر عليه .. صرت اخاف اطلع واقابل الناس لخوفي من اني بودعهم .. اذا عملت شي يجيني احساس اني بعماه لانه خلص بموت ..
قبل يومين تعبت تعبت ع الاخر وفتحت كتاب اسمه عالج نفسك بالقران والدعاء عم بدور على علاج لحاله اليأس الي كنت فيها وصلت معي لدرجه ففدت الامل بكلشي واخاف من كلشي .. قرأت ايه " انه لا يقنط من روح لله الا القوم الكافرون" خفت وصرت احكي انا مو كافره صرت ابكي وبطلت اقدر اجمع وليل نهار اقول انا مو كافره كل يوم حالتي تزيد اقول ياربي انا بدي علاج لهاذي الحاله أي انا فيها حاله الياسس والقنوط وففدان الامل .. لكن انا مو كافره .. وصرت احكي مع حالي واقول يارب انت عالم بحالي انا مو كافره انا بدي علاج لارجع الامل فيني .. وابببببكي عاى هذا الحال 3 ابام .. .. بعدها صار عندي اختلال الانيه طلعا هاذي حاله والعباذ بالله منها .. وصرت احس اني مجنونه وراح احساس الموت واستلمني وسواس الكفر والشرك بالله .. بعدبن قرات دعاء لحاله الياس والوضع الي كنت فيه انه يقول " اﻷهم احيني ما دامك الحياه خيرا لي، او توفني ما دامت الوفاه خيرا لي "بعدين صرت ايتغفر واسبح وعرفت اني انا بحاله اسمها ااختلال الانيه رتحت شوي ورحت عند وحده قرات علي ولقطت لي الخوفه الي ماسكه فيني

بعدين رجع احساس الموت واحياس بقرب الاجل صرت اقول وافكر بالدعاء الي دعيته صرت اقول انا ليش دعيته ربنا ليش نطقني فيه ، معناتو هاذا دليل على موتي وصار عقلي يروح يمين وشمال ومو قادره اسيطر عيه واقول معناتو الاحساس بقرب الاجل صحيح وصرت اربط شغلات كتير بهاد الاحساس احس انه الدنيا سوده واقول ربنا نطقني فيه لهاد الدعاء عشان خلص بموت وربنا بده يهيئني للموت .. والله انا بقول هاد الكلام وخايفه ومو قادره اسيطر ع حالي .. بالاخص بعد هاد الدعاء الي دعيته صرت ارتعب واخاف اكتر .. واقول اه يمكن لو رجعت طبيعبه وقتها يكون الححعاء هاد صحيح واموت .. تعبت تعععععععبت يا ناس .. حتى صرت اخاف ارجع طبيعيه وحياه الله

ساعدوني من شان الله .. لدرجه صرت اذا ادعي اقول يارب ارزفني العمر المديد لطاعتك وحسن عبادتك .. اخاف وشي يقلي واحساس بقلي مافي داعي لدعاء خلص عمرك انتهى .. واحس بغصصصصه تقتلني وكانه حلاص فعلا هالاحساس صحيح يعني مافي دعاي ادعي بالعمر

من شان اﻷه حد فيكم بحس هيك ولا انا بسسسس ساعدوني ممن شان الله

قديم 11-08-2014, 02:29 PM   #30
زهر الليلي
عضو نشط

اخي والله تعبت احساس قو وووووووووووووووووووي صار كل ما ادعي دعاء واقول يارب يسر امري يارب ارزقني بابن الحلال يارب ارزقني الرزق الواسع .. احساس من جوا جوا قلبي .. يصير غصه بقلبي يحسسني انه هذا الشي ما راح يصير .. لما اقول بدي اشتغل وادرس واعيش حياتي طبيعيه احس بغصه جوا قلبي واحساس يموت قلبي يقلي مافي داعي ماراح تعملي هاد كلو لانك بتموتي .. يا عالم من شان الله معقول هاد هوا الوسواس .. معقول يوصل لدرجه الاحساس .. مو قادره اسيطر عليه .. صرت اخاف اطلع واقابل الناس لخوفي من اني بودعهم .. اذا عملت شي يجيني احساس اني بعمله لانه خلص بموت ..
قبل يومين تعبت تعبت ع الاخر وفتحت كتاب اسمه عالج نفسك بالقران والدعاء عم بدور على علاج لحاله اليأس الي كنت فيها وصلت معي لدرجه ففدت الامل بكلشي واخاف من كلشي .. قرأت ايه " انه لا يقنط من روح لله الا القوم الكافرون" خفت وصرت احكي انا مو كافره صرت ابكي وبطلت اقدر اجمع وليل نهار اقول انا مو كافره كل يوم حالتي تزيد اقول ياربي انا بدي علاج لهاذي الحاله أي انا فيها حاله الياسس والقنوط وفقدان الامل .. لكن انا مو كافره .. وصرت احكي مع حالي واقول يارب انت عالم بحالي انا مو كافره انا بدي علاج لارجع الامل فيني .. وابببببكي عاى هذا الحال 3 ابام. .. بعدها صارت حاله د اختلال الانيه طلعا هاذي حاله والعباذ بالله منها .. وصرت احس اني مجنونه وراح احساس الموت واستلمني وسواس الكفر والشرك بالله .. بعدبن قرات دعاء لحاله الياس والوضع الي كنت فيه انه يقول " اللهم احيني ما دامك الحياه خيرا لي، او توفني ما دامت الوفاه خيرا لي "بعدين صرت استغفر واسبح وعرفت اني انا بحاله اسمها ااختلال الانيه رتحت شوي ورحت عند وحده قرات علي ولقطت لي الخوفه الي ماسكه فيني

بعدين رجع احساس الموت واحساس بقرب الاجل صرت اقول وافكر بالدعاء الي دعيته صرت اقول انا ليش دعيته ربنا ليش نطقني فيه ، معناتو هاذا دليل على موتي وصار عقلي يروح يمين وشمال ومو قادره اسيطر عيه واقول معناتو الاحساس بقرب الاجل صحيح وصرت اربط شغلات كتير بهاد الاحساس احس انه الدنيا سوده واقول ربنا نطقني فيه لهاد الدعاء عشان خلص بموت وربنا بده يهيئني للموت .. والله انا بقول هاد الكلام وخايفه ومو قادره اسيطر ع حالي .. بالاخص بعد هاد الدعاء الي دعيته صرت ارتعب واخاف اكتر .. واقول اه يمكن لو رجعت طبيعبه وقتها الدعاء يكون صحيح واموت .. تعبت تعععععععبت يا ناس .. حتى صرت اخاف ارجع طبيعيه وحياه الله
ساعدوني من شان الله .. لدرجه صرت اذا ادقول يارب ارزفني العمر المديد لطاعتك وحسن عبادتك .. اخاف وشي يقلي واحساس بقلي مافي داعي لدعاء خلص عمرك انتهى .. واحس بغصصصصه تقتلني وكانه حلاص فعلا هالاحساس صحيح يعني مافي دعاي ادعي بالعمر

من شان الله حد فيكم بحس هيك ولا انا بسسسس ساعدوني ممن شان الله